ثقافة و مجتمع

اليوم العالمي للمرأة: عدة قطاعات وزارية تكرم موظفاتها

قام وزراء و مسؤولو العديد من القطاعات الاقتصادية، امس الاثنين، على غرار الصناعة و الطاقة و البيئة، بتكريم موظفات قطاعاتهم منوهين بدور المرأة في المساهمة في النهوض بالاقتصاد الوطني و جهود التنمية.

و بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمرأة الذي يصادف 8 مارس من كل سنة، كرم وزير الصناعة، محمد باشا، موظفات و إطارات الوزارة في حفل رمزي جرى بمقر الوزارة.

و بهذه المناسبة، نوه السيد باشا ب”الدور الكبير الذي تلعبه المرأة في النهوض بالقطاع الصناعي و مساهمتها النوعية في رفع التحديات وبناء الوطن “.

من جهته، اشرف وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، على حفل تكريم عاملات واطارات وزارته حيث أشاد ب”تفاني واصرار النساء العاملات على إنجاز أعمالهن وعلى جهودهن المبذولة لتطوير القطاع”.

كما دعاهن الى مضاعفة الجهود لتحقيق الاهداف المسطرة ورفع تحدي تنمية القطاع والبلاد.

و بدوره، قدم مجمع سوناطراك، في منشور له، تحية تقدير واحترام لكل عاملات المجمع وللنساء الجزائريات مشيدا  ب”الدور الفعال الذي  تلعبه المرأة الجزائرية العاملة و مساهمتها الفعالة في تطوير الإقتصاد الوطني”.

من جهته، أشرف مجمع سونالغاز على تكريم عدد من إطارات و عاملات المجمع إضافة إلى عدد من الصحفيات التابعات لمختلف وسائل الاعلام.

و نظم قطاع البيئة حفلا لتكريم اطارات الوزارة، تحت اشراف وزيرة البيئة دليلة بوجمعة  التي أكدت أن “المرأة تساهم بشكل كبير، في إطار تنفيذ برنامج رئيس الجمهورية و مخطط عمل الحكومة، في بناء اقتصاد مستدام خارج المحروقات”.

و أكدت أن المرأة الجزائرية أثبتت كفاءتها على جميع المستويات و كذا في مواجهة جائحة كورونا، مشيرة الى أن هذا اليوم يعد فرصة لتقييم التقدم المحرز الذي حققته المرأة في جميع المجالات.

بواسطة
الجيريا برس / واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى