الوطني

الإعلام المصري يُشيد بمساعي الجزائر لتسوية للأزمات سلميا

أثارت الزيارة التي قام بها وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية في الخارج رمطان لعمامرة مؤخرا إلى مصر في إطار جولة قادته إلى دول المنطقة، اهتمام الصحافة المصرية التي أشادت بمساعي لعمامرة الهادفة إلى تقريب وجهات النظر بين أطراف أزمة سد النهضة الإثيوبي والبحث عن تسوية سلمية للازمات في المنطقة.

وفي ذات السياق تحدث الإعلام المصري عن زيارة العمل التي قام بها وزير الشؤون الخارجية إلى مصر يوم 31 جويلية المنصرم بصفته مبعوثا خاصا لرئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون في إطار جولة له بالمنطقة.

كما ذكر موقع “القاهرة 24” أن “زيارة لمعامرة الذي يتمتع بخبرة طويلة ومعرفة بالقضايا الإفريقية إلى مصر تأتي في إطار مساعي جزائرية لتقريب وجهات النظر حول سد النهضة بين دولة المنبع إثيوبيا ودولتي المصب مصر والسودان “علما بأن جولة وزير الشؤون الخارجية قادته إلى كل من تونس وإثيوبيا والسودان ومصر.

وبدوره أشاد الإعلامي المصري نشأت الديهي مقدم برنامج “بالورقة والقلم”، المذاع عبر فضائية “تن” (Ten) المصرية بالمسار الدبلوماسي للسيد لعمامرة الذي “يملك -كما قال -خبرة في التفاوض ومهارة في توصيل المعلومات وتقريب وجهات النظر بين الأطراف المتنازعة ولديه علاقات دبلوماسية متعددة ومساحات واسعة للتحرك”، مشيرا في هذا السياق إلى نجاحه في “حل ثلاثة ملفات كانت تمثل حروبا أهلية في إفريقيا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى