إقتصاد وطاقة

بروتوكول اتفاق لتطوير الدفع الالكتروني بين البنك الوطني الجزائري والاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين

وقع البنك الوطني الجزائري اليوم الأربعاء، بروتوكول اتفاق مع الاتحاد العام للتجّار والحرفيين الجزائريين بشأن تطوير الدفع الإلكتروني، الذي يهدف إلى تنفيذ برنامج لتطوير وسائل الدفع الإلكترونية وخدمات البنك عن بعد لفائدة الأعضاء المنخرطين في الاتحاد العام للتجّار والحرفيين الجزائريين على المستوى الوطني.

وأوضح المدير العام للبنك الوطني الجزائري محمد لمين لبو أن هذا التوقيع يندرج في إطار تحديد اللجوء إلى السيولة وكذا تحسيس التجار والمواطنين، معتبرا أن الاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين يعد “بوابة هامة” بالنسبة للبنوك من أجل تعميم توزيع أجهزة الدفع الالكتروني.

مضيفا أن “الهدف الآخر يكمن في تطوير الإدماج المالي، من خلال تقليص الكتلة النقدية المستعملة في الصفقات التجارية”.

ومن جانبه، أفاد حزاب بن شهرة والأمين العام للاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين بأنه تم الاتفاق ضمن الاتحاد بضرورة تعميم البطاقة البنكية الالكترونية، مشيرا إلى مساهمة منظمته المهنية في هذا المنظور، وسيتم تنظيم أيام اعلامية وتحسيسية على المستوى الوطني ترمي إلى ترقية وتطوير استعمال وسائل الدفع الالكتروني.

تجدر الإشارة إلى أن التوقيع على بروتوكول الاتفاق تم من قبل المدير العام للبنك الوطني الجزائري، محمد لمين لبو والامين العام للاتحاد العام للتجار والحرفيين الجزائريين، حزاب بن شهرة، بحضور الأمين العام لوزارة المالية، براهيم كسالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى