منوعات

البطلة العالمية في الحساب الذهني رحاحلة سجود “شاركت باسم الجزائر ورفعت رايتها عاليا”

توجت رحاحلة سجود في المسابقة العالمية في الحساب الذهني بمشاركة 30 دولة و1000 مشارك من أبطال العالم.

أكدت البطلة العالمية في الحساب الذهني رحاحلة سجود ابنت مدينة العلمة بولاية سطيف، أثناء حديثها لإذاعة سطيف أنها شاركت في المسابقة باسم الجزائر، ورفعت راية الوطن عاليا قائلتا “أهديها الفوز وأتمنى لها كل الخير والأمان، وأناشد الجميع بالاهتمام أكثر بالنوابغ فالجزائر غنية بهم”.

كشفت البطلة رحاحلة أنها كانت متوقعة التتويج والفوز، مُعبرة “كيف لا؟ وأنا بطلة عالمية في تركيا عام 2019 بمشاركة 19 دولة، ووصيف البطل في تايوان عام 2019 أيضا واخترت كأذكى مشاركة”.

وفي حديثها عن مجريات المنافسة التي لم تكن سهلا أبدا أشارت “أنهيت كل عمليات الرياضيات وعددها 500 في أقل من 3 دقائق وسط ذهول للمشرفين على المسابقة”، وبذلك تعتبر البطلة الجزائرية أول عربية تصل إلى هذه المرتبة.

وفي ذات السياق أشارت البطلة إلى أن حفظها للقرآن الكريم في سن مبكرة بأحكامه وضوابطه وتفسيره ساعدها في النجاح تركيزا وذاكرة وذكاءً وحفظا.

تتقدّم رحاحلة سجود بالشكر الكثير لوالديها على مساعدتهما لي، فأمي هي صيدلانية وهي مدربتي الخاصة وقدوتي، وابي رافقني منذ الصغر وتكفل بكل مصاريف النقل والإقامة والمشاركة.

وبخصوص الدراسة ذكرت المتحدثة أنها متفوقة في الدراسة حيث تحصلت على شهادة التعليم الابتدائي  بـ 10/10.

وعن رغبتها في التخصص مستقبلا ذكرت البطلة أن هدفها دراسة الطب وأن تكون عالمة حتى أجد دواءً للسرطان قائلتا “أخذ مني أعز الناس وهو جدي مؤخرا وأنفذ وصيته لأكون عالمة طب”.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
ا.سطيف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى