رياضة

الكشف عن شعار نهائي دوري أبطال أوروبا في بطرسبورغ

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “اليويفا”، أمس الأربعاء، عن شعار المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا 2022، المقررة على أرضية ملعب “غاز بروم أرينا” في مدينة بطرسبورغ الروسية.

قام الفنان الروسي مكسيم جيستكوف الذي يعمل في متحف الإرمتاج الشهير في مدينة بطرسبورغ، بتصميم الشعار واستوحاه من مدرستين كبيرتين للفنانين الروسيين الشهيرين فاسيلي كاندينسكي وكازيمير ماليفيتش، وفقا لقواعد التفوقية (السوبرماتية)، أي اللعب بأشكال هندسية، وفق ما يعكس الشعار التصميم التراثي والثقافي للمدينة والبلد الذي تقام فيه المباراة النهائية.

ويظهر في الشعار بالإضافة إلى كأس البطولة أهم وأشهر معالم العاصمة الشمالية لروسيا المتمثلة في جسر القصر المتحرك، وتمثال الفارس البرونزي لبطرس الأكبر مؤسس المدينة في عام 1703، وكاتدرائية القديس إسحق، ومبنى (لاختا سنتر) أطول ناطحة سحاب في أوروبا (462 مترا)، بالإضافة إلى الليالي البيضاء التي تشتهر بها المدينة الساحرة.

وتواجد في مراسم الكشف عن الشعار تيتسيانو غايير، مدير نهائيات بطولات الأندية في “اليويفا”، وأليكسي سوروكين المدير التنفيذي للجنة المحلية المنظمة لنهائي “التشامبيونزليغ” 2022، وبوريس بيوتروفسكي نائب عمدة مدينة بطرسبورغ.

ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا 2022 في الـ 28 من ماي المقبل.

وسبق لملعب “غاز بروم أرينا” أن استضاف العديد من المباريات خلال مونديال روسيا 2018، كما استضاف أيضا مباريات من بطولة أمم أوروبا “يورو 2020”.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
الوكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى