الوطني

الوزير الأول يقرر رفع الحجر الصحي عبر 58 ولاية

قرر الوزير الأول وزير المالية، أيمن بن عبد الرحمان، اليوم الاثنين، رفع إجراء الحجر الجزئي الـمنزلي الـمطبق حاليا على مستوى الولايات 23 الـمعنية

وحسبما جاء في بيان لمصالح الوزير الأول، وستدخل هذه التدابير حيز التنفيذ ابتداء من يوم الأربعاء 20 أكتوبر 2021 وذلك لمدة لـمدة واحدا وعشرين يومًا.

وأوضح البيان أن الوزارة الأولى مدّدت الإجراءات الـمطبقة على الأسواق العادية والأسواق الأسبوعية، والـمتعلقة بتعزيز جهاز الرقابة من طرف الـمصالح المختصة بغرض التحقق من مدى التقيد بتدابير الوقاية والحماية، وتطبيق العقوبات الـمقررة بموجب التنظيم المعمول به، ضد الـمخالفين.

وأضاف البيان أن الوزير الأول قرّر تمديد إجراء منع كل التجمعات والحشود العامة عبر كامل التراب الوطني، إجراء منع كل أنواع تجمعات الأشخاص والاجتماعات العائلية، ولاسيما حفلات الزواج والختان وغيرها من الأحداث.

وفي ذات السياق يُمدّد الإجراء المتعلق بالسحب النهائي لرخصة ممارسة النشاط بالنسبة لقاعات الحفلات التي تنتهك الـمنع الـمعمول به.

تذكر الحكومة بأن رفع إجراء الحجر الجزئي المنزلي عبر كامل التراب الوطني تبعا لتراجع حالات العدوى الـمسجلة في هذه الأيام الأخيرة، لا يعني أن الخطر قد ولّى نهائيا، ويجب ألا يؤدي إلى تراخي اليقظة من طرف الـمواطنين،

المصدر
الجيريا برس اونلاين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى