أخبار الجالية

اطلاق عملية تجريبة للحصول على جوازات سفر بيومترية ب9 قنصليات

أعلن كاتب الدولة المكلف بالجالية الوطنية بالخارج بلقاسم ساحلي امس السبت بالجزائر العاصمة أنه سيتم بداية من 15 جانفي 2013 اطلاق “عملية تجريبية” لإعداد الوثائق البيومترية (جواز السفر) على مستوى 9 قنصليات بالخارج.

وقال ساحلي في ندوة صحفية أنه بخصوص جواز السفر البيومتري ف”من المفترض ان يتم في 15 جانفي 2013 اطلاق عملية تجريبية على مستوى 9 قنصليات 7 منها في فرنسا وإثنين (2) بتونس وكندا لكي يشرع المواطنون الجزائريون بالخارج في الحصول على وثائق بيومترية على غرارالمواطنين بداخل الوطن“.

وأضاف في هذا الشأن أنه “سيتم تغطية مجموع المراكز القنصلية (بالوثائق البيومترية) خلال سنة 2013 “.

من جهة أخرى تطرق كاتب الدولة الى أهمية تنظيم الجالية الجزائرية بالخارج من أجل ضمان أحسن تكفل بانشغالاتها مثلما هو منصوص عليه في مخطط عمل الحكومة مشيرا في هذا الاطار الى وجود “مشروع لتنصيب مجلس استشاري للجالية سيتم تجسيده في 2013 أو بداية 2014 “.

كما أبرز بهذه المناسبة “مجهودات الدولة (في التكفل بحاجيات ابناء الجالية الجزائرية بالخارج) عبر استلام عدد من المرافق الجديدة” مذكرا بتدشين وزير الشؤون الخارجية مراد مدلسي خلال الاسبوع المنصرم للمقر الجديد لسفارة الجزائر بلندن.

وعن تصور أبناء الجالية للإصلاحات التي تعيشها الجزائر قال السيد ساحلي أن الجزائريين بالخارج “واعون” بان الاصلاحات السياسية والاقتصادية المنتجهة بالجزائر “بدات تعطي ثمارها” كما انهم “مستعدون للمشاركة في هذا المشروع“.

وبخصوص الجالية الجزائرية المتواجدة بسوريا اكد السيد ساحلي ان الجزائر تتابع اوضاع ابناء جاليتها في هذا البلد من خلال “جدول أسبوعي ترسله سفارة الجزائر بدمشق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى