أخبار الجالية

الجالية الجزائرية ببريطانيا تطالب السلطات بفتح خط جوي مباشر بين الجزائر ولندن

تطالب الجالية الجزائرية ببريطانيا السلطات بفتح خط جوي يربط لندن بالجزائر يسمح لهم بالتنقل مباشرة من وإلى الجزائر دون اجبارية المرور على فرنسا، خاصة بعد فتح بعض الخطوط الجوية إلى بعض الدول.

يرفع أفراد الجالية الجزائرية المتواجدة في لندن نداء إلى السلطات بالاستعجال بفتح خط جوي واحد على الأقل في الأسبوع يسمح لهم بالدخول والخروج من وإلى الوطن باعتباره حق من حقوق المواطن، حيث كشف البعض منهم للصحيفة اللندنية الالكترونية “ألجيريا برس أونلاين” أن هناك بعض الفئات أصبحت حالتهم صعبة  كالطلبة أو المتواجدين من أجل الاستشفاء، كما أن العديد من الأفراد لم يرو ذويهم منذ غلق الحدود.

وعبّر أحد أفراد الجالية وهو متقدم في السن أنه لن يدخل إلى الجزائر عبر المرور على التراب الفرنسي مؤكدا أنه ينتظر من الدولة النظر في طلبهم المشروع يقول المتحدث.

ومن جهة أخرى يضيف أفراد الجالية أن وضع هذا خط الجوي سيسمح لهم بنقل بعض المستلزمات الطبية إلى الجزائر التي تساعد المرضى المصابين بكورونا خاصة بعد تسجيلها لأرقام قياسية في هذا الأسبوع الأخير.

وفي ذات السياق دعمت الجمعيات المتواجدة في لندن هذا الطلب خاصة بعد تنظيمهم لحملات جمع الأموال لاقتناء المعدات الطبية التي يحتاجها المرضى والمستشفيات في الجزائر من أجل مجابهة وباء كوفيد 19 وذلك بإرسالها مباشرة إلى الجزائر دون العبور على دولة أخرى، وهو ما ينقص من تكلفة نقلها وكذا سرعة وصولها.

كما أكد أفراد الجالية على التزامهم على الامتثال بكل الشروط الوقائية التي حددتها الدولة مثلهم مثل أي مسافر آخر، آملين في سماع السلطة في الجزائر طلبهم والإسراع بربطهم برحلة أسبوعية على  الأقل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى