أخبار الجالية

جثامين الضحايا الجزائريين ستنقل إلى ارض الوطن الخميس

سيتم نقل جثامين أفراد العائلة الخمسة من أصل جزائري الذين لقوا مصرعهم جراء اختناق بسبب حريق اندلع في جونفيليي”أو دو سان”بفرنسا إلى ارض الوطن يوم الخميس القادم وليس يوم الثلاثاء كما كان مقررا حسبما أفاد مصدر دبلوماسي بباريس.

و أكد قنصل الجزائر في نانتير عبد القادر دهندي ان جثامين أفراد عائلة بوهني سيتم نقلهم صباح يوم الخميس إلي الجزائر على متن رحلة باريس-الجزائر-حاسي مسعود قبل نقلهم إلى الوادي عن طريق البر .

و أضاف القنصل ان الإجراءات القانونية و الادارية اللازمة لنقل الضحايا إلي الجزائر “لم تستكمل إلا ظهيرة يوم الاثنين،وبالتالي فان عملية النقل لن تكون ممكنة في اليوم الموالي”قبل إجراء الشعائر الدينية.

ومن المقرر ان تتم مراسم رفع الجثامين صبيحة يوم الأربعاء بباريس بينما ستقام صلاة الجنازة في مسجد جونفيليي قبل نقل جثامين المغفور لهم بإذن الله إلي مطار رواسي شارل ديغول في بداية الظهيرة.

حسب” تأكيدات”احد أقارب الضحايا فان القنصل دهندي كان قد أعلن أن ملف الخبرة سيسلم قريبا إلى وكيل الجمهورية.

للتذكير فقد شب يوم الأربعاء الماضي حريق في شقة بجونفيليي أودى بحياة خمسة أشخاص الأب و الأم و أطفالهم الثلاثة و أصلهم من منطقة الوادي سوف جنوب شرق الجزائر.

حسب شهادات تم استقاؤها بعين المكان شب الحريق صباحا في شقة بالطابق الرابع وانتقل إلى الطابق الخامس حيث كانت تقطن عائلة بوهني التي وجد أفرادها أنفسهم محصورين وسط ألسنة النيران فاختبئوا في غرفة حيث لقوا حتفهم اختناقا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى