أخبار الجالية

جمعيات جزائرية ببريطانيا تطلق مبادرة لإرسال معدّات طبية إلى الجزائر

رفع نشطاء من أبناء الجالية الجزائرية في لندن نداء مستعجل إلى جميع الجالية الجزائرية في كل أنحاء العالم أن يجتمعوا ويتحدوا سواء كانوا جمعيات أو مؤسسات خيرية أو أفراد وذلك للمساهمة في دعم الهبة التضامنية من اجل انقاذ الأرواح ومعالجة المرضى بالكوفيد19، في ظل الوضع الوبائي الحرج في البلاد.

و في السياق ذاته تحرك أعضاء جمعيتي ”الفتح اتراست” و ”غود ديدس”بلندن للقيام بهبة تضامنية كبيرة خاصة بعد تلقيهم العديد من نداءات المساعدة المرضى المصابين بكوفيد 19 بالجزائر، الذين دخلوا في معاناة الكبيرة خاصة بعد قلة المواد الطبية ما زاد من هذه الحالات تأثيرا، حيث أصبحت أكثر تدهورا بعد ظهور الأنواع الجديدة من الكورونا المتحورة التي أصبحت تؤثر بشكل أكثر وذلك لسرعة انتشارها.

كما وضع أعضاء ونشطاء جمعية الفتح نداءات عبر مواقع التواصل الاجتماعي يشرحون فيها كيفية القيام بالمساعدة، إلى جانب الوسائل والتجهيزات والمعدات الطبية التي يحتاجها المرضى والمستشفيات من أجل مجابهة هذا المرض، وباب التبرعات مفتوحة لكل الجالية من كل بلدان العالم.

ومن بين النداءات التي وصلت الجالية الجزائرية بالمهجر أن المستشفيات تنقصها العديد من التجهيزات التي توفر الأكسيجين بالكمية الكبيرة بعد تسجيل أرقام قياسية لحالات الإصابة في الأسبوع الأخير، بحيث ان التجهيزات الموجودة الحالية لا تكفي للمرضى المتواجدين في المستشفى وحتى المتواجدين في البيوت، لذا يجب علينا “يقول أفراد الجالية” الاتحاد والتعاون من أجل توفير هذه التجهيزات.

كما طالبوا أيضا بالإسراع فورا ودون انتظار بجمع الهبة التضامنية من أجل مساعدة مرضى كوفيد 19 بالجزائر والسعي وراء هذا المشروع الإنساني الخيري لمساعدة المرضى في الوطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى