أخبار الجالية

ساحلي في فرنسا يومي الجمعة و السبت

يتوجه كاتب الدولة المكلف بالجالية الوطنية المقيمة بالخارج بلقاسم ساحلي إلى فرنسا يومي 5 و 6 أبريل الجاري في إطار العمل الجواري مع الجالية الجزائرية المقيمة بالخارج حسبما اكده بيان لوزارة الشؤون الخارجية اليوم الخميس.

و أوضح ذات المصدر ان ساحلي سيتوجه في اليوم الاول من زيارته التي تندرج في إطار تجسيد مخطط عمل الحكومة إلى مدينة غرونوبل حيث سيباشر على مستوى القنصلية تقييم عملية “تعميم النظام البيومتري” على جميع المراكز القنصلية في فرنسا التي انطلقت في شهر مارس الاخير.

و بهذه المناسبة سيقدم بشكل رمزي اولى جوازات السفر البيومترية لاصحابها قبل ان يقوم بزيارة تفقدية إلى ورشة انجاز القنصلية المستقبلية بغرونوبل التي اشرف على انطلاق اشغالها في مارس 2013 فضلا عن اقتناء المقرات الجديدة التي تندرج في إطار تحسين ظروف استقبال الرعايا الجزائريين.

و أضاف ذات البيان ان ساحلي سيزور في اليوم الثاني مدينة ليون حيث سيعقد اجتماعا مع الكفاءات الوطنية التي تشرف السلطات العمومية على تطوير “مقاربة اجتماعية و مهنية تجاههم” بهدف توحيد مختلف المجموعات موضحا ان كاتب الدولة سيعرض بذات المناسبة الموقع الالكتروني المخصص لهذه الفئة من الجالية.

كما يتضمن برنامج الزيارة لقاء مع الحركة الجمعوية في إطار حملة التحسيس و تعميم النظام البيومتري و كذا تفعيل التامين حول نقل جثامين الرعايا الجزائريين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى