أخبار الجالية

ساحلي يلتقي أعضاء الجالية الوطنية في غرونوبل الفرنسية

التقى كاتب الدولة المكلف بالجالية الوطنية بالخارج بلقاسم ساحلي يوم السبت أعضاء الجالية الوطنية في مدينة غرونوبل (جنوب-شرق فرنسا) الذين طرحوا عليه المشاكل التي تعترضهم و انشغالتهم من أجل تكفل أفضل بالجزائريين المقيمين في فرنسا.

و قد شكل سعر تذكرة الطائرة و نقل جثامين الجزائريين المتوفين في فرنسا و مسألة المتقاعدين و ضرورة دراسة -مع السلطات الفرنسية- المعاشات التكميلية التي يجب دفعها للمتقاعدين الجزائريين و امكانية تنظيم تربصات في الجزائر لفائدة الطلبة الجزائريين الذين يزاولون دراستهم في فرنسا و رغبة الأطباء الممارسين الجزائريين العاملين في فرنسا في استفادة الجزائر من خبرتهم شكلت كلها المسائل التي طرحها أعضاء الجالية الجزائرية على كاتب الدولة الذي ذكر بالجهود التي تبذلها الدولة لتلبية مطالب الجالية الوطنية “التي تعتبر طرفا في التنمية الوطنية“.

في هذا الخصوص صرح ساحلي مخاطبا أعضاء الجالية الحاضرين في هذا اللقاء يقول “نحن متفتحين على كل المناقشات و حول كل ما من شأنه تعزيز الثقة و التضامن بين السلطات الجزائرية و الجالية الوطنية في الخارج. و يعد حضورنا انا و مساعدي بمثابة رسالة أمل للدولة الجزائرية“.

و أردف ذات المسؤول يقول “نحن لا ننتظر منكم فقط المطالب بل أيضا تقديم اقتراحات ستساهم في تحقيق الرفاهية الهامة“.

و خلال هذا اللقاء سلمت ميداليات للمجاهدين الاعضاء في فيدرالية جبهة التحرير الوطني بفرنسا عرفانا للجهود و التضحيات التي قدموها خلال حرب التحرير الوطني.

و سيلتقي كاتب الدولة المكلف بالجالية الوطنية في الخارج اليوم السبت برئيس بلدية غرونوبل ميشال ديستو.

و سيتوجه بعد ذلك الى مقر الجمعيات النشاطة بمنطقة غرونوبل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى