أخبار الجالية

سلمنا 188 جواز سفر بيومتري لأبناء جاليتنا بالخارج

أكد كاتب الدولة المكلف بالجالية الجزائرية بالخارج بلقاسم ساحلي،انه تم اليوم تسليم 188 جواز سفر بيومتري انطلاقا من قنصلية ليون بفرنسا.

وأفاد الوزير اليوم من مدينة ليون الفرنسية انه يشرف شخصيا وللمرة الثانية على العملية عبر 7 مراكز قنصلية نموذجية في فرنسا وقنصليتين الأولى بتونس والقنصلية الثانية بمونريال بكندا.

وأوضح بلقاسم ساحلي في تصريح للقناة الأولى انه قام بتوزيع ما يقارب 180 جواز سفر خاصة بأبناء الجالية مشيرا أن العملية سيتم تعميمها على سائر مراكز القنصلية المتبقية بعد نجاح المرحلة التجريبية الأولى ثم عبر باقي دول العالم بأوروبا،أمريكا و الدول العربية.

وأكد كاتب الدولة المكلف بالجالية الجزائرية بالخارج بلقاسم ساحلي، المتواجد بليون في تصريح أدلى به للقناة الأولى انه وفقا لتوجيهات الدولة فانه يحرص خلال لقاءاته مع أفراد الجالية الجزائرية على التعرف على اهتماماتهم والاستفادة من خبرتهم لصالح التنمية الوطنية مؤكدا أن هذا الاهتمام جاء على اعتبار طرح مقاربة جديدة لإشراك الجالية الوطنية في مشروع التنمية.

وكشف المتحدث انه سيتم خلال الأيام القليلة القادمة إطلاق بوابة على النت ستتكفل بمهمة التعريف بالكفاءات الجزائرية في الخارج

و دعا بلقاسم ساحل الباحثين المقيمين خارج الوطن بتسجيل أنفسهم بالموقع كما سيتم الترخيص للمؤسسات الاقتصادية الجزائرية سواء العمومية آو الخاصة بتسجيل نفسها والتعريف بمجالات اهتماماتها الاقتصادية كما سيتم أيضا تخصيص حيز من الموقع لنشر الأبحاث العلمية والاقتصادية التي تهم الطرفين.

وافاد كاتب الدولة أن هذا الموقع سيكون فضاء لالتقاء بين المؤسسات الاقتصادية والجزائرية وبين الباحثين الجزائريين والمهتمين بهذا الشأن سواء داخل الوطن آو خارجه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى