أخبار الجالية

الجالية الجزائرية مُتذمرة من سياسة الأسعار الخيالية للجوية الجزائرية

استنكر أفراد الجالية الجزائرية المتواجدة في أوروبا على غرار فرنسا، بريطانيا، بلجيكا واسبانيا سياسة الأسعار التي انتهجتها الخطوط الجوية الجزائرية التي بلغت لأعلى قمة حيث وصفوها بالخيالية بدليل هي الاغلى في العالم حسب المسافة.

عبّر جموع من الجالية الجزائرية للصحيفة اللندنية الالكترونية “ألجيريا برس اونلاين” عن تذمرهم وأسفهم من فرض الخطوط الجوية الجزائرية لأسعار أقل ما يقال عنها بالخيالية.

وتساءل البعض عن الهدف من وضع هذه الأسعار، هل تريد الخطوط الجوية الجزائرية تحصيل الأموال التي ضاعت منها في وقت غلق الحدود والحجر الصحي بسبب تفشي وباء فيروس كورونا، أم أن المؤسسة في أزمة مالية لجأت إلى هذه الطريقة.

كما طالبت الجالية الجزائرية في بلاد المهجر بضرورة إعادة النظر في هذه الأسعار لكي تكون في متناول الجميع، خاصة وأن نفس الرحلات إلى نفس الوجهات من الدولة الجارة أقل من سعر الجزائر بعشرة مرات.

وبخصوص التحجج بأنها أسعار تنافسية، أكّد المتحدثون ل” ألجيريا برس اونلاين” أنها أكبر كذبة على الجالية لأنها أسعار غير تنافسية وأسعار ليست منطقية.

ومن جهتهم أكد أفراد الجالية الجزائرية المتواجدون في بريطانيا أن قيمة رحلة سفرهم من لندن إلى الجزائر في وقت سابق مرورا على فرنسا فاقت 1100 أورو.

وذكر أعضاء الجالية بأنه عندما تكون الأسعار معقولة ومقبولة يستطيع العديد منهم التنقل من وإلى الجزائر عدة مرات في السنة، ما يسمح حسبهم بالمساهمة في تحريك ولو بجزء بسيط في الاقتصاد والوطني من زيادة الانتعاش في حركة النقل الجوي والبحري وكذا انتعاش قطاع السياحة.

وفي ذات السياق ذكّر أفراد الجالية الجزائرية في أوروبا أن مختلف الخطابات الرسمية الأخيرة تدعوا إلى ضرورة خلق الثروة والخروج من التبعية للمحروقات، ومن بين القطاعات الخالقة للثروة والعملة الصعبة هو تطوير قطاع السياحة ومحاولة جلب السياح، سواء كانوا أجانب أو من أفراد الجالية الذين يعيشون في مختلف نقاط العالم.

وأكد ذات المتحدثين أن السائح يجلب العملة الصعبة وتنعش كل ما يتعلق بالسياح كالنقل والفنادق التي تنتعش وتعود لها الحركية، ولكن بهذه الأسعار -حسبهم- مستحيل جلبهم، مؤكدين أن جلب السياح يكون بتخفيض الأسعار، وهي السياسة التي انتهجتها دولة تونس التي استقبلت الملايين من الجزائريين والأجانب وهذا فقط للأسعار تنافسية الحقيقية التي تقدمها للسائح.

للإشارة سبق لرئيس حزب سياسي جزائري وأن أكد أن الجالية الجزائرية تعيش مأساة حقيقية وتعاني من أجل الدخول إلى البلاد بسبب الأسعار الخيالية للخطوط الجوية الجزائرية، حيث كشف أن أرقام سعر تذاكر الجزائر إلى الوجهات في أوروبا مهولة مقارنة بكل العالم، في حين أسعار تذاكر وجهات جيراننا في محيط شمال إفريقيا يقول رئيس الحزب بأنها أسعار معقولة يمكن لأي شخص أن يذهب إلى بلاده.

وفي ذات السياق قال المتحدث أن سعر التذكرة من فرنسا نحو الجزائر 700 أورو وأما كندا فقال المتحدث أنها تصل إلى 2000 دولار للتذكرة.

المصدر
الجيريا برس اونلاين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى