أخبار الجالية

النائب”رحماني” يراسل وزير التعليم العالي والبحث العلمي بشأن إعادة النظر في قرار إنهاء المنحة الدراسية

راسل النائب البرلماني عن الجالية الجزائرية في الخارج فارس رحماني، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، يطلب إعادة النظر في قرار إنهاء المنحة الدراسية ورفض طلب التمديد لمدة ستة أشهر.

التمس النائب فارس رحماني في رسالته التي تحصلت عليها الصحيفة اللندنية الالكترونية “ألجيريا برس اونلاين” من وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إعادة النظر في هذا القرار مع تمديد مدة المنحة لستة أشهر إضافية.

وأوضح المصدر أن الحجر الصحي الطويل بسبب فيروس كورونا في بعض الدول أدى إلى تأخير الطلبة في انهاء دراستهم في الآجال المحددة.

وفي ذات السياق، أشار النائب إلى طلبة الدكتوراه في المملكة المتحدة دفعة 2016-2017 صدر في حقهم قرار إنهاء المنحة الدراسية ورفض طلب التمديد لمدة ستة أشهر.

أكد رحماني أن هذا القرار له آثار سلبية على الطلبة، مشيرا أن “الهدف من المنحة هو نيل الشهادة”.

كما طالب المتحدث مراعاة الظروف الاستثنائية التي مر بها الطلبة وأدت إلى تأخرهم.

ومن جهة أخرى نقل النائب ما دار في نقاشه مع الطلبة، الذين أكدوا أن “المصادر والمراجع ضرورية لإكمال أطروحتهم لأسف غير موجودة في الجزائر”، مضيفين “أن ايجاد مشرفين جدد على أطروحات تخرجهم سيكون شبه مستحيل”.

أشار النائب البرلماني عن الجالية الجزائرية في الخارج المنطقة الرابعة ما عدا فرنسا، فارس رحماني، إلى أن الدولة قد استثمرت في الطلبة وتركهم في نهاية المطاف بهذه الطريقة يعد تبديد للمال العام وإجحاف في حقهم.

المصدر
الجيريا برس اونلاين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى