أخبار الجالية

سفارة الجزائر بفرنسا تحدد شروط العمليات التضامنية

أعلنت سفارة الجزائر بفرنسا يوم الجمعة أن العمليات التضامنية الرامية لمكافحة انتشار وباء كوفيد-19 التي بادر بها أفراد الجالية الوطنية تستدعي من الآن فصاعدا الحصول على رخصة لإيصال الهبات والتبرعات.

في بيان لها أوضحت الممثلية الدبلوماسية أن “سفارة الجزائر بفرنسا تُعلم الجمعيات والهيئات الخيرية التابعة لأفراد الجالية الوطنية والرعايا الجزائريين بأن تجسيد العمليات التضامنية التي بادر بها أفراد الجالية الوطنية المقيمة بالخارج والتي تضاف إلى العمليات التي تباشرها الدولة في إطار الجهود الرامية إلى التصدي لوباء كوفيد-19 تخضع لشروط”.

ويشير ذات المصدر إلى أن “المبادرين بعملية جمع وايصال التبرعات والهبات مطالبين بالتقرب من التمثيليات القنصلية المختصة اقليميا من أجل طلب رخصة ايصال المساعدات”.

وينبغي أن يتضمن طلب الرخصة التعليمات التالية: هوية المانحين (الجمعيات والمجموعات والخواص) والاعتماد وإذا اقتضت الضرورة قائمة المُعدات الطبية (مكثفات الأكسجين) والمستلزمات والمواد الصيدلانية المُجمّعة تتضمن معلومات حول الحجم والوزن والقيمة.

و تؤكد السفارة أن “وزارة الصحة (الصيدلية المركزية) هي الوجهة الوحيدة للتبرعات حيث تتولى توزيع العتاد الطبي و المستلزمات و المواد الصيدلانية المجمعة وفقا لتقييم الاحتياجات على الصعيد الوطني”, مضيفة أن توصيل هذه المساعدات “يتم عبر الأرضيات (مطارات) الثلاثة التالية: باريس و مارسيليا و ليون”.

وفيما يخص تنقل ممارسي الصحة إلى الجزائر في إطار عمليات تطوعية، تدعو السفارة مهنيي وممارسي الصحة الراغبين في التوجه إلى البلاد لتقديم يد المساعدة، في إطار الهيئات الصحية، في التكفل بالمرضى المصابين بوباء كوفيد-19 إلى التقرب من التمثيلية القنصلية التابعين لها من أجل التعبير عن التزامهم وتسجيل أنفسهم ضمن قائمة المتطوعين.

ويضيف البيان أنه بهدف برمجة رحلات في هذا الإطار يُرجى من الأشخاص المعنيين تقديم المعلومات الضرورية، لا سيما مجال الاختصاص وفترة تفرغهم للقيام بالعمل التطوعي.

وتوضح السفارة أن توزيع الأشخاص المتطوعين على الهيئات الصحية من صلاحيات وزارة الصحة فقط، مضيفا أنه سيتم الاتصال بهم عن طريق التمثيليات القنصلية لإبلاغهم بالوجهة والفترة المحددة لتولي مهمتهم.

و سيوضع تحت تصرف المتطوعين لدى وصولهم إلى الجزائر وسائل النقل الملائمة للالتحاق بالمكان الذي أرسلوا اليه, و سيتم اطلاعهم أيضا على ظروف عملهم واقامتهم, حسب ذات البيان.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى