أخبار الجالية

لم نسجل أي مضايقات ضد الجالية عقب اعتداءات باريس

أكد مدير إدارة مسجد باريس ونوقي محمد في تصريح للإذاعة، أنه لم يتم تسجيل أي حوادث عنصرية أو شكاوى مضايقات لحد الساعة ضد الجالية الجزائرية عقب الاعتداءات الإرهابية التي هزت العاصمة باريس مساء الجمعة، و أن الأمور تسير وفق  تنسيق محكم مع السلطات الفرنسية لحماية المساجد و المصلين حيث تحظى أماكن العبادة بحماية من طرف الشرطة و الدرك منذ ”  قضية شارلي إبدو”.

و أوضح ونوقي أن التنسيق جاري مع مساجد العاصمة باريس  لتوجيه الخطب و الدروس المسجدية لإبراز أبعاد الدين الإسلامي و مبادئه السمحاء، حيث أعطى – يقول – تعليمات لكافة الأئمة عبر 500 مسجد في كل أنحاء فرنسا، لتوجيه خطبة الجمعة القادمة  للتنديد بالعنف و الدعوة إلى الهدوء و السلم، بالإضافة إلى إفادة إدارة مسجد باريس بأي حوادث عنصرية أو مضايقات ضد الجالية الجزائرية.

اتحاد مساجد مرسيليا يدعو الفرنسيين إلى عدم الخلط بين إرهابي و مسلم

من جانبه دعا اتحاد مساجد مرسيليا الفرنسيين إلى عدم الخلط بين الإرهاب و المسلمين  و عدم الاستسلام للرغبة في التأثر عقب الاعتداءات الإرهابية التي هزت باريس، و أكد أن الدين الإسلامي يدعو إلى التعايش السلمي.

الجالية الجزائرية تستنكر اعتداءات باريس و تقف ضد كل أنواع العنف

و قد عبرت عينة عن الجالية الجزائرية في فرنسا عبر ميكروفون موفدة الإذاعة إلى باريس فايزة  جلول، أنها ضد كل أنواع العنف و الاعتداءات الإرهابية في حق المواطنين مهما اختلفت توجهاتهم أو جنسياتهم، و أن تعاليم الدين الإسلامي الحق  تتنافى مع مثل هذه الأفعال و تدعوا إلى السماحة و السلم مع كل البشر مهما كانت أطيافهم و دياناتهم و أكدوا أن مرتكبي هذه الاعتداءات ليسوا مسلمون و لا يفقهون في هذا الدين شيئا.

سياسيا: هولند يكشف عن إستراتيجيته  لمواجهة الإرهاب أمام البرلمان الفرنسي

يوجه الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند هذا الاثنين خطابا أمام البرلمان بغرفتيه حيث يرتقب أن يكشف من خلاله عن  إستراتيجيته لمواجهة الإرهاب و يطلب  تمديد العمل بحالة الطوارئ.

و سيتوقف الفرنسيون منتصف هذا النهار دقيقة صمت ترحما على أرواح ضحايا اعتداءات باريس التي وقعت الجمعة الفارط مخلفة 129 قتيلا  و أكثر من 350جريح.

ميدانيا: تواصل التحقيقات للتعرف على الجناة و تحديد هوية الضحايا

و تواصل السلطات الفرنسية عملية تحديد هويات الضحايا في انتظار نشر القائمة التي تضم ما لا يقل عن 15 أجنبيا بحسب بعض المصادر المطلعة.

و لا تزال التحقيقات مستمرة للتعرف على منفذي الاعتداءات، فيما قصفت القوات العسكرية الفرنسية مساء الأحد مواقع بسوريا قالت إنها تابعة لتنظيم داعش الإرهابي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى