كورونا

صنهاجي: استئناف عملية التلقيح على نطاق أوسع أمر مفروض

أكد رئيس الوكالة الوطنية للأمن الصحي، البروفيسور كمال صنهاجي أن استئناف عملية التلقيح على نطاق أوسع “أمر مفروض” مشيرا إلى أن تغطية هامة من خلال التلقيح قد تؤدي الى تفادي “حجر صحي” في حالة ظهور موجة رابعة لجائحة كوفيد-19 التي يحتمل أن تشهدها الجزائر.

أوضح صنهاجي، في حوار خص به يومية “ليبرتي” الوطنية، اليوم الثلاثاء، أنه “قد يتم وضع آلية تنظيمية (الجواز الصحي) بهدف حماية السكان خصوصا وسط عمال المؤسسات والهياكل التي تستقبل المواطنين” مضيفا أن “الدخول المنظم لهذه المؤسسات قد يطبق أيضا على هؤلاء المواطنين”.

من جهة أخرى يرى صنهاجي أن “العودة الى اجراءات الحجر الصحي المعززة في الجزائر مسألة واردة في حالة ظهور مؤشرات وبائية” موضحا أن تغطية هامة ومعتبرة من خلال التلقيح قد تحول دون فرض الحجر الصحي”.

وبخصوص الجرعة الثالثة للقاح المضاد لكوفيد-19 التي أوصى بها العديد من المختصين، أكد رئيس الوكالة الوطنية  للأمن الصحي أن “دراسات حديثة بينت أن الحصانة (المضادات الحيوية) التي يمنحها التلقيح المضاد لهذا الفيروس تتضاءل من 6 الى 8 أشهر بعد التلقيح” مشيرا الى أنه “يجب تقديم الجرعة الثالثة للأشخاص الملقحين بعد ستة أشهر على أقل تقدير”.

وفي ذات السياق تعتبر  الجرعة الثالثة مكملة، وعندما نكون مقتنعين بأهمية التلقيح المضاد لكوفيد-19 فان الجرعة الثالثة (الجرعة المكملة) تعتبر دليلا من أجل اعداد مخطط تلقيح كامل”.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى