كورونا

بن بوزيد يُطمئن…”سنكون بالمرصاد مهما كانت الصعاب”

أكد وزير الصحة، عبد الرحمان بن بوزيد، أمس الخميس، بأنه مهما كانت صعوبة موجات كوفيد-19 المستقبلية، إن وجدت “سنكون جميعا لها بالمرصاد”.

وأوضح بن بوزيد خلال يوم دراسي حول التقييم الشامل للاستجابة لوباء كوفيد-19، أنه “بحكم الأزمة التي مرت بها البلاد والتفاني الدائم لكل الفاعلين في الميدان، فإننا نستبشر وأنه مهما كانت صعوبة الموجات المستقبلية – إن وجدت لا قدر الله – فإننا سنكون جميعا لها بالمرصاد”.

وأشار الوزير إلى أن الغاية من هذا اليوم الدراسي هي “إشراك جميع القوى الفاعلة والخبرات القيمة من أجل القيام بعمل تقييمي لأكثر من سنة ونصف لمختلف الأنشطة التي قام بها القطاع الصحي من أجل التكفل بمرضى هذه الجائحة”.

كما يندرج هذا اللقاء التقييمي ضمن استراتيجية الوزارة لمجابهة هذا الوباء، بشكل “استباقي وفعال” يهدف إلى تلقي الإسهامات الثمينة من خلال خبرة الفاعلين في الميدان وعملهم اليومي الدؤوب الذي من شأنه أن يسمح للجميع “بتسجيل نقاط الضعف ونقاط القوة واستخلاص العبر والدروس”.

أشار الوزير إلى الثلاث موجات للفيروس المستجد التي عرفتها البلاد حيث كانت الموجة الأخيرة “أشد وطأة وقسوة على المجتمع، ومع ذلك، تمكن القطاع الصحي من مواجهتها بصورة لا نظير لها، بفضل تظافر جهود جميع مهنيي الصحة للحد من الآثار السلبية والجانبية لهذا الوباء”.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى