كورونا

تمديد الحجر الجزئي المنزلي من الثامنة مساء إلى السادسة صباحا في 35 ولاية لمدة 10 أيام

تقرر تكييف وتمديد مواقيت الحجر الجزئي المنزلي بداية من يوم غد الاثنين، ليصبح من الساعة الثامنة مساء (20:00 سا) إلى غاية الساعة السادسة (06:00 سا) من صباح اليوم الموالي، على مستوى 35 ولاية لمدة 10 أيام، حسب ما أفاد به اليوم الأحد بيان لمصالح الوزير الأول.

وأوضح ذات المصدر أن هذا الإجراء يشمل 35 ولاية، هي: أدرار، الأغواط، أم البواقي، باتنة، بجاية، بسكرة، بشار، البليدة، البويرة، تبسة، تلمسان، تيزي وزو، الجزائر العاصمة، جيجل، سطيف، سيدي بلعباس، قالمة، قسنطينة، مستغانم، المسيلة، معسكر، ورقلة، وهران، البيض، بومرداس، تندوف، تيسمسيلت، الوادي، خنشلة، سوق أهراس، تيبازة، النعامة، عين تموشنت، غليزان وأولاد جلال.

وتستثنى من هذا الإجراء 23 ولاية، هي: الشلف، تمنراست، تيارت، الجلفة، سعيدة، سكيكدة، عنابة، المدية، إليزي، برج بوعريريج، الطارف، ميلة، عين الدفلى، غرداية، تميمون، برج باجي مختار، بني عباس، عين صالح، عين قزام، تقرت، جانت، المغير والمنيعة.

وأشار البيان إلى أنه “يمكن للولاة، بعد موافقة السلطات المختصة، اتخاذ كل التدابير التي يقتضيها الوضع الصحي لكل ولاية، لاسيما إقرار أو تعديل أو ضبط مواقيت حجر جزئي أو كلي يستهدف بلدية أو مكانا أو حيا أو أكثر يشهد  بؤرا للعدوى”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى