كورونا

علي بوعشرية:المؤسسة الاستشفائية بعين ولمان تستفيد رسميا من مولد للأكسجين

أكد علي بوعشرية مدير المؤسسة الاستشفائية محمد بوضياف بعين ولمان أن المؤسسة تستفيد رسميا من مولد للأكسجين.

أوضح علي بوعشرية أثناء حديثه لإذاعة سطيف أن المولد سيغطي 100 سرير، بسعة 63 متر مكعب، وبتدفق 1000 لتر في الدقيقة.

كشف مدير المؤسسة أنه تمت تهيئة قاعدة المحطة، ودخول مولد الأكسجين حيز الخدمة سيكون خلال الساعات القادمة بعد تجريبه، مضيفا أن فريق تقني مكون مهندسين ساهرين دوما على تشغيل المحطة ومراقبتها.

وبخصوص نسبة نقاوة مولد الأكسجين أكد المتحدث أنها في حدود 95 % وهو المعمول به عالميا.

طمأن مدير المؤسسة الاستشفائية المواطنين بأن أزمة الأكسجين قد انتهت، مشيرا إلى أن المستشفى سيستفيد من مولد آخر في غضون أسابيع قليلة.

أكد المتحدث أن عدد الإصابات بالفيروس في انخفاض ملحوظ، وأن المستشفى أصبح يستقبل حالتين إلى ثلاثة يوميا عكس الأيام السابقة من عشرة إلى خمسة عشرة مصابا بالفيروس.

وفي ذات السياق أشار بوعشرية  إلى أن الحجر الصحي اثبت نجاعته وفعاليته في الحد من انتشار الفيروس، كما دعا المواطنين إلى التقيد دوما بالتدابير الوقائية اللازمة لتفادي العدوى.

شكر المسؤول الأول للمؤسسة الاستشفائية كل المحسنين (التجار) من دائرتي عين ولمان وصالح باي على هذه الوقفة الإنسانية النبيلة ولن ننسى أبدا تضامنهم منذ بداية الأزمة، كما أشار بالدور الجبار في اقتناء المولد من تركيا وإيصاله للمستشفى في ظرف وجيز (20 يوما).

كما حيا ذات المسؤول السلطات المحلية والأمنية لمرافقتهم الدائمة والمستمرة للوضعية الصعبة، كما أشاد بحرص سونلغاز على عدم انقطاع الكهرباء على المؤسسة حماية للمرضى.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
ا.سطيف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى