كورونا

مدير الصحة بولاية سطيف: انطلاق الحملة الكبرى للتلقيح غدا إلى غاية 11 سبتمبر

أكد مدير الصحة بولاية سطيف حكيم دهان أن الحملة الكبرى للتلقيح تنطلق غدا في كامل ربوع الوطن إلى غاية 11 سبتمبر دون توقف من الثامنة صباحا حتى الثامنة ليلا.

كشف حكيم دهان أثناء حديثه لإذاعة سطيف، اليوم الجمعة، أن حملة التلقيح تستهدف في ولاية سطيف 510 منطقة ومكان، عبر 166 فريق تلقيح متكون من أطقم طبية وشبه طبية، بهدف هو استغلال كل المخزون والمقدر بـ 260 ألف جرعة.

وبخصوص الاستعدادات لإجراء العملية وأكد المسؤول الأول عن الصحة في ولاية سطيف “اتخذنا كل الاستعدادات اللازمة، كل عمال المؤسسات الإستشفائية والمتخصصة معنيون بالعملية”، مضيفا “إذا اقتضى الأمر نستدعي كل من له علاقة بالصحة لتقديم يد العون”.

يتفاءل دهان بإقبال المواطنين في سطيف المعروفة بريادتها في مختلف المجالات، مضيفا “نريدها الأولى في نسبة التلقيح”، معتبرا أن التلقيح هو الحل الوحيد لمواجهة الموجة الرابعة القادمة لا محالة ولا نريد أن نخسر أعدادا أخرى من الوفيات، يقول المتحدث.

وبخصوص التلقيح لدى الصيدليات، أشار المتحدث أن مصالحه قدمت الاعتماد لـ 18 صيدلية كمركز تلقيح، لكن للأسف العملية لم تنطلق جيدا والإقبال عليها ضعيف، ونفس الملاحظة أعطاها بالنسبة لمراكز التلقيح عبر المؤسسات التعليمية التي تشهد إقبالا محتشما جدا من طرف الأسرة التربوية.

وفي سياق آخر، كشف مدير الصحة لولاية سطيف عن إمكانية العودة للبرنامج العادي لمختلف المصالح الإستشفائية وإجراء العمليات المبرمجة سابقا بعد 11 سبتمبر، وهذا تكييفا مع الوضع الصحي الوبائي الحالي، مشيرا إلى الانطلاق في إجراء بعض العمليات الجراحية والعودة شيئا فشيئا للعمل بشكل طبيعي بمستشفى سطيف.

يناشد مدير الصحة بولاية سطيف حكيم دهان جميع مواطني الولاية الإقبال على التلقيح حماية لهم وتحسبا لموجة قوية قادمة قد نخسر فيها أرواحا كثيرة مع وجود متغيرات للفيروس.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
ا.سطيف

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى