ثقافة و مجتمع

تعليمات صارمة للإسراع في انجاز المشاريع السكنية بصيغة البيع بالإيجار

أسدى المدير العام للوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره “عدل”، فيصل زيتوني، تعليمات صارمة من أجل الإسراع في وتيرة انجاز مختلف المشاريع السكنية بصيغة البيع بالإيجار على المستوى الوطني مع الحرص على الجودة والنوعية، وضرورة التنسيق مع مختلف المتداخلين لاسيما مع شركة سونلغاز من أجل تسليم السكنات في آجالها.

وحسبما أفاد به بيان للوكالة، تنفيذا لتوجيهات وزير السكن والعمران والمدينة، محمد طارق بلعريبي، قام المدير العام للوكالة بزيارة لعدة ولايات.

وأوضح البيان أن المدير العام للوكالة تفقد مشاريع صيغة البيع بالإيجار بكل من ولاية مستغانم ووهران حيث رافقه المدير الجهوي لوكالة عدل وهران، أين عاين مشروعي السكنات الجاهزة بكل من موقع 1200 مزغران و1200 صيادة لحشم  اللذين انطلقت بهما الأشغال أواخر 2020.

وأضاف البيان أن زيتوني أمر رؤساء المشاريع بمعاينة السكنات والقيام بدوريات للتأكد من جودتها ونوعيتها، و”في حال تسجيل أي تحفظ في السكنات يجب مباشرة التبليغ عنه من أجل رفعه من طرف مؤسسة الإنجاز”.

وفي ذات السياق وقف المسؤول الأول عن وكالة عدل على سير الأشغال بموقع 3665 مسكن عدل بالقطب العمراني الحضري أحمد زبانة مسرغين (وهران)، التي تعرف “تقدما ملحوظا” في الأشغال، ليقدم مخطط عمل لتسريع وتيرة الأشغال مع الإلحاح على ضرورة دعم ورشات التهيئة الخارجية باليد العاملة وزيادة ساعات العمل. وألزم مؤسسة الإنجاز المكلفة بخزان الماء بالعمل بنظام التناوب، مؤكدا على ضرورة التنسيق مع شركة سونلغاز لتفادي التأخير. وقد وقعت مؤسسة الإنجاز، في هذا الإطار، محضر تلتزم فيه باحترام الآجال التي أقرتها أمام المدير العام.

من جهة أخرى، كلف زيتوني المدير العام المساعد المكلف بمتابعة المشاريع رفقة المدير الجهوي لوكالة عدل عنابة، بمعاينة مشاريع صيغة البيع بالإيجار بكل من ولاية عنابة وقالمة والوقوف على مدى تنفيذ التعليمات التي أسداها خلال زيارته الأخيرة بكل من مشروع 837 مسكن عدل ومشروع 1026/2500 مسكن ومشروع 2000 مسكن ومشروع 2200 و2800 ومشروع 1000 مسكن.

وأعطى أيضا زيتوني توجيهات لمؤسسات المكلفة بالأشغال مصالح سونلغاز من أجل تدارك التأخير بهدف تسليم السكنات في الآجال.

وحسب بيان الوكالة، قام المدير العام للوكالة بزيارة إلى ولاية قالمة رفقة المدير الجهوي ومدير السكن ومدير التعمير والهندسة المعمارية للبناء وممثل عن مصالح التجهيزات العمومية، حيث عاين موقع 1100 مسكن عدل ببن جراح والقطب العمراني الحضري حجر المنقوب وموقع 700 مسكن عدل بوشقوف.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى