ثقافة و مجتمع

“أنفوكوم” بومرداس تطلق المهرجان الوطني الافتراضي للفيلم القصير جدا

كشف رئيس رابطة الإعلام والاتصال للشباب (أنفوكوم) لولاية بومرداس بلحسن موسى للصحيفة اللندنية الالكترونية “ألجيريا برس أونلاين” عن تسجيل مشاركة 30 فيلم قصير المهرجان الوطني الافتراضي للفيلم القصير جدا “السينما والمدينة” تحت شعار “السينما إمتاع وإبداع”، تأهل منها 15 فيلم للمنافسة الرسمية يمثلون 15 ولاية.

يعتبر رئيس الرابطة أن المهرجان فرصة للشباب من أجل إبراز مواهبهم في مجال السمعي البصري خاصة في مجال الأفلام القصيرة الهادفة ذو بعد إنساني ومحتوى غير عنصري، وتشجيعها على روح المنافسة والإبداع، وخلق جو من تبادل الأفكار والخبرة وهي فرصة للمخرجين الشباب من أجل التعريف بإنتجاتهم .

وفي ذات السياق يضيف بلحسن أن الهدف من المهرجان هو ضمان التواصل بين الشباب الجزائري المبدع في مجال السمعي البصري، في ظل الأزمة الصحية التي تعيشها البلاد خاصة مع غلق مساحات العرض الواقعية، لذا فالمهرجان يُقام على منصة التواصل الاجتماعي في الفترة الممتدة من 25 جويلية إلى 10 أوت 2021.

ومن ايجابيات هذه التظاهرة الافتراضية يقول المتحدث نوعية النقاش الراقي النقد البناء بين المتتبعين والمشاركين أصحاب الأفلام المقدمة.

ومن جهة أخرى قال رئيس رابطة أنفوكوم أنه سيتم عرض الأفلام 15 المنتقاة للمنافسة من طرف لجنة مختصة في مجال السمعي البصري والسينما عبر المنصة الالكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي.

وفي الأخير أشار رئيس رابطة الإعلام والاتصال للشباب لولاية بومرداس أنه ستمنح اللجنة أربع جوائز وهي جائزة أحسن إخراج، وأحسن تصوير، وأحسن سيناريو وكذا جائزة الجمهور والتي تمنح للفيلم الأكثر مشاهدة من طرف الجمهور عبر الصفحة الرسمية للمهرجان أو للرابطة. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى