ثقافة و مجتمع

تخصيص فنادق من أجل تخفيف الضغط عن المستشفيات بمرضى كورونا

أعلن الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمن، امس الاثنين عن إطلاق عملية لتخصيص هياكل فندقية عبر المدن الكبرى لاستقبال المصابين بفيروس كوفيد-19 من أجل تخفيف الضغط عن الهياكل الاستشفائية، مؤكدا أن الدولة ستقتني “الآلاف من مكثفات الأكسجين عبر دفعات”، وذلك على هامش إشرافه على تخصيص فندق “مازافران” لاستقبال المرضى المتواجدين في خمس مستشفيات بالعاصمة، وذلك رفقة وزير الصحة عبد الرحمن بن بوزيد ووالي العاصمة يوسف شرفة.

وفي ذات السياق قال بن عبد الرحمن أن هذه العملية “الأولى” من شأنها “التخفيف من الضغط المسجل على مستوى المستشفيات وعلى الأطقم الطبية” نتيجة تزايد عدد الإصابات، كما ستسمح بـ “تسهيل عملية التكفل بالمرضى”.

كما أوضح أن هذه العملية تدخل في إطار “تطبيق التعليمات الصارمة لرئيس الجمهورية وآخرها تلك التي أسداها لدى ترأسه أمس الأحد الاجتماع الدوري لمجلس الوزراء”، كما تندرج ضمن “الجهود التي تقوم بها الدولة في إطار دعم وتجهيز المستشفيات إلى جانب مختلف الإجراءات التي تهدف إلى مكافحة الوباء”.

وفي سياق متصل أشار الوزير الأول إلى أن “الدولة قامت بتوفير كل التجهيزات الطبية اللازمة وقامت باقتناء الآلاف من مكثفات الأكسجين ووضعتها تحت تصرف وزارة الصحة”، أكيد على عزم الدولة على “بذل كل الجهود من أجل مجابهة وباء كوفيد-19 وذلك تنفيذا للتعليمات الصارمة لرئيس الجمهورية الذي يتابع الوضعية الوبائية ساعة بساعة.

ومن جهة أخرى دعا بن عبد الرحمن المواطنين للتوجه “بقوة” إلى مراكز التلقيح, مشددا على أن الوقاية الحقيقية تكمن في التلقيح الذي قال أنه “سيساهم في مجابهة الوباء”, كما توجه بالشكر لكافة الأطقم الطبية وإطارات وعمال قطاع الصحة نظير الجهود المبذولة لمكافحة الوباء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى