إقتصاد وطاقة

أكثر من 84 ألف مسجل في أول أيام العملية

بلغ عدد الطلبات المسجلة في أول يوم من عملية الاكتتاب عن طريق الانترنت في البرنامج الجديد للسكن بصيغة البيع بالإيجار للوكالة الوطنية لتحسين السكن و تطويره “عدل” 84.215 طلب حسبما علم امس الاثنين من وزارة السكن والعمران والمدينة.

بلغ عدد الطلبات المقدمة من طرف الأشخاص المتزوجين للحصول على هذا النوع من السكنات حتى الساعة 16:30 ما مجموعه 46.916 طلب من العدد الإجمالي للطلبات الموجهة للوكالة مقابل 34.630 طلب مقدم من طرف الأشخاص العازيين و 2.296 طلب من الأشخاص المطلقين في حين بلغ عدد الأرامل 373 شخص حسب حصيلة للوزارة.

وأحصت الوزارة 63.146 طلب قدم من طرف فئة الرجال و 21.069 طلب قدم من طرف فئة النساء على المستوى الوطني منذ انطلاق عملية الاكتتاب عند الساعة الثامنة من صبيحة اليوم الاثنين.

و جاءت الجزائر العاصمة على رأس القائمة من حيث عدد الطلبات المسجلة حيث بلغ عددها 44.288 طلب إلى غاية الساعة 16:30 مقابل 29.889 طلب عند منتصف النهار متبوعة بكل من ولاية وهران ب 6.385 طلب وولاية قسنطينة بحوالي 2.711 طلب وولاية سطيف ب 1.963 ثم ولاية عنابة ب 1.656 طلب.

وشهدت عملية التسجيل عن طريق الانترنت في برنامج السكن بصيغة البيع بالإيجار لوكالة عدل التي انطلقت اليوم عددا متصاعدا للطالبين مع مرور الساعات حيث قفز عدد الطلبات الموجهة لوكالة عدل من 5.100 طلب عند الساعة 8:30 صباحا إلى 84.215 طلب إلى غاية الساعة الرابعة و النصف مساء بمعدل حوالي 10.000 طلب في الساعة.

وعرفت عملية الاكتتاب في البرنامج الجديد لوكالة عدل -الذي يرمي إلى انجاز حوالي 150.000 وحدة سكنية عبر كامل التراب الوطني- عدة تأخيرات و معوقات نتيجة تشبع الموقع المعد لهذا الغرض (inscription.aadl.dz) بعد التوافد القوي والمكثف من قبل المكتتبين الجدد. و في هذا الصدد فقد شهد عدد كبير من مقاهي الانترنت بالعاصمة -التي فتحت

أبوابها على غير العادة باكرا- طوابير طويلة للراغبين في الحصول على هذا النوع من السكنات و الذين قدموا للتسجيل في الموقع المخصص للوكالة المكلفة بانجاز البرنامج بعد توقف دام حوالي عشر سنوات.

ومن جهة أخرى أنهى وزير السكن و العمران و المدينة عبد المجيد تبون مهام عدة إطارات و مسؤولين بقطاعه في عدة ولايات بعد اجتماعات تقييمية ترأسها الأسبوع الماضي حسبما علم لدى الوزارة.

وأنهى الوزير مهام كل من المدير العام لديوان الترقية و التسيير العقاري لولاية تيسمسيلت ومديري السكن لولايتي معسكر و النعامة و مدير العمران لولاية معسكر في حين طلب من مديري السكن لكل من ولايات باتنة و سعيدة و البيض و مدير العمران لولاية الاغواط و كذا المدير العام لديوان الترقية و التسيير العقاري لولاية عنابة تقديم طلباتهم للاحالة على التقاعد حسب ذات المصدر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى