إقتصاد وطاقة

إبرام أكثر من عشر إتفاقيات بين المرقيين والمتعاملين

تم التوقيع على أكثر من عشر إتفاقيات وعقود بين المرقيين العقاريين والمتعاملين المتخصصين حسب ما أفاد يوم السبت المدير العام لسوجيكسبو في اليوم الثالث من الطبعة العاشرة للصالون الدولي للسكن والعقارات والبناء ومواد البناء والأشغال العمومية “باتيواست -لوجيبات” المنظم بقصر المعارض لحي “المدينة الجديدة” بوهران.

وعلاوة عن إتفاقية بروتوكول بين “أنترنسيونال ميريديان فير أورغانزيسون” وشركة التسيير والمعارض (سوجيكسبو) لمشاركة الشركات التركية في الصالونات القادمة للبناء والأشغال العمومية ل 2014 و2015 و2016 أبرمت إتفاقيات شراكة هامة بين المتعاملين الإقتصاديين والمرقيين العقاريين -كما أوضح زبير والي.

وأعلن نفس المصدر عن إستقرار بوهران لشركة تونسية متخصصة في البناء و الأشغال العمومية مشيرا أيضا إلى التوقيع على بروتوكول اتفاق لتكوين الشباب في التهيئة الخارجية والتكنولوجيات الجديدة للطلاء والتزيين من قبل مجمع تركي ومؤسسة جزائرية.

كما تسجيل طلبيات لدى مؤسسات أجنبية مشاركة في هذا الموعد المهني منها “تورنيدوس مينوز” وهي شركة إسبانية متخصصة في صناعة السلالم والحواجز التي أبدت اهتماما بتنظيم معرض متنقل بغرب البلاد بالنظر إلى الإقبال المسجل على منتجاتها.

وحسب مسيرها التجاري فان هذه الشركة ذات الأسهم التي تأمل توسيع مصنعها تواجه “عقبات ذات طابع إداري” مضيفا أنه يجري التحضير لإبرام عقد مع مديرية التكوين والتعليم المهنيين للولاية.

وتشكل هذه التظاهرة التي تعتبر كدعوة لمهنيي البناء لاعتماد سياسة التنمية المستدامة في البناء والأشغال العمومية مثال ناجح لبعض المؤسسات في مشاريع الشراكة كما أبرز ممثلوها التجاريين الذين يبدون حماسا كبيرا للرفع من الإندماج التقني لمنتجاتهم أو توسيع دائرة أنشطتهم.

وأعرب صاحب مصنع لنجارة الألمنيوم بمستغانم وهو ايراني الجنسية عن تحمسه للمناولة مع شركات جزائرية التي استثمرت في التكنولوجيا الجديدة مثل المؤسسة المختلطة الجزائرية-التركية الكائن مقرها بولاية تيبازة والتي تختص في تشكيلات من مادة “بي في سي” والخشب بأسعار تنافسية مع نقل حقيقي للتكنولوجيا.

ويعد هذا المعرض خطوة نحو العصرنة حداثة ويوجد فرص إستثمار هامة وما فتئت تتزايد -كما عبر مسؤول تجاري لمجمع جزائري من البويرة يتوفر على خمسة مصانع للبلاط.

وتجدر الإشارة أن تركيا تعد ضيف شرف هذا الصالون حيث تشارك ب25 مؤسسة خاصة متخصصة في البناء والسكن ومواد البناء والأشغال العمومية حسب منظم هذا الحدث الذي يستمر حتى 28 أكتوبر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى