إقتصاد وطاقة

إجراءات جديدة لتشجيع الاستثمار و التشغيل

قررت وزارة العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي إجراءات جديدة لتشجيع الاستثمار و النشاط المصغر حسب وثيقة تسلمتها الصحافة اول امس الخميس من مصالح الوزارة.

و بالنسبة للاستثمار قررت الوزارة تخفيف اجراءات منح الاعتماد لصالح المشاريع الاستثمارية بإلغاء التدابير الخاصة (إجراءات منح الامتيازات) حسبما أوضحته الوثيقة التي سلمت للصحافة على هامش زيارة وزير العمل و التشغيل و الضمان الاجتماعي السيد الطيب لوح للملحقات الجوارية التابعة لوكالات التشغيل و مراكز الدفع للصندوق الوطني للتامينات الاجتماعية لولاية الجزائر.

و فيما يتعلق بالنشاط المصغر يتعلق الأمر بتمديد آجال الإعفاء لصالح المؤسسات الصغيرة في إطار الصندوق الوطني لدعم تشغيل الشباب و الصندوق الوطني للتأمين على البطالة في مجال الضريبة على الدخل العام و الضريبة على فائدة المؤسسات و الرسم على النشاط المهني ب6 سنوات بولايات الهضاب العليا و ب10 سنوات بالنسبة لولايات الجنوب.

و بخصوص الرسم على العقار سيتم تمديد آجال الاعفاء لصالح مؤسسات الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب و الصندوق الوطني للتأمين على البطالة ب6 سنوات بالنسبة للهضاب العليا و ب10 سنوات بالنسبة للجنوب.

كما ذكرت الوثيقة بالتدابير الأخيرة على غرار تكفل الدولة بنسبة 100 بالمائة بالفوائد على القروض البنكية الموجهة لتمويل المؤسسات المصغرة و الاعفاء من الضريبة على فوائد المؤسسات و الرسم على النشاط المهني) لصالح المؤسسات.

و هو إعفاء يخص المؤسسات لمدة ثلاث سنوات بالنسبة للاستثمارات التي تستحدث إلى غاية 100 منصب شغل لدى انطلاق النشاط و لمدة خمس سنوات بالنسبة للاستثمارات المولدة لأكثر من 100 منصب شغل لدى انطلاق النشاط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى