إقتصاد وطاقة

إنشاء 170 محطة كهربائية جديدة

أعلنت مديرية توزيع الكهرباء و الغاز بدائرة جسر قسنطينة (الجزائر العاصمة) امس الأربعاء أنها ستقوم قريبا بإنشاء ما لا يقل عن 170 محطة كهربائية جديدة من اجل تلبية طلب المشتركين الجدد.

و في هذا الصدد أوضح المسؤول الأول عن المديرية لكحل لوصيف خلال ندوة صحفية نشطها بمناسبة الحملة السنوية للتحسيس بالأخطار المتعلقة بسوء استعمال الغاز الطبيعي أن تلك المولدات من شانها تحسين عملية توزيع الكهرباء على مستوى 11 بلدية بضواحي الجزائر العاصمة التي تشرف على تسييرها هذه المديرية.

وأضاف ذات المتحدث أن عديد البلديات التابعة لهذه المنطقة على غرار درارية و العاشور وعين النعجة و بابا أحسن قد عرفت انقطاعات متكررة للكهرباء خلال فصل الصيف الأخير سيما بسبب الاستهلاك المفرط للكهرباء التي بلغت مستويات قصوى خلال فترات الحر الشديد.

كما ابرز أن هذا الاستهلاك الكبير للطاقة الكهربائية نجم عنه ضغط كبير على الشبكة الكهربائية داعيا بهذه المناسبة إلى ترشيد استعمال هذه الطاقة.

وعن الانقطاعات المسجلة خلال فصل الصيف الفارط على مستوى المناطق التابعة لمديرية جسر قسنطينة أوضح لكحل أنها ناجمة بشكل أساسي عن الأضرار التي لحقت بالمنشات الكهربائية.

و أوضح في هذا الخصوص أن مديريته قد أحصت ما لا يقل عن 60 كلم من الكوابل تم تجريدها من النحاس وذلك يمثل خسائر مالية كبيرة بما أن تغليف كلم واحد من تلك الكوابل يكلف مليوني (02) دج.

أما بخصوص استعمال الغاز فقد أشار لكحل إلى أن الحوادث المنزلية المرتبطة بإهمال المشتركين قد انخفضت بشكل محسوس خلال هذه السنة بما أن مديريته لم تسجل إلا حادثين مميتين.

كما أن مديرية جسر قسنطينة قد سطرت في هذا الصدد برنامجا جواريا من اجل تحسيس زبائنها بالأخطار المرتبطة بسوء استعمال الغاز.

و يتضمن البرنامج -كما قال- حملة تحسيسية على مستوى المدارس يشرع فيها ابتداء من يوم الأحد المقبل من اجل تعريف الأطفال بالأخطار المرتبطة بالغاز و إجراءات السلامة و الأمن التي يتوجب اتخاذها في حالة حدوث أي تسرب للغاز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى