إقتصاد وطاقة

احتمالية إلغاء صالون الجزائر الدولي للسيارات المرتقب في سبتمبر المقبل

احتمالية إلغاء صالون الجزائر الدولي للسيارات المرتقب في سبتمبر المقبل

أفاد مسؤول بجمعية مصنعي و وكلاء السيارات بأن وكلاء السيارات لا يمكنهم المشاركة في صالون الجزائر الدولي للسيارات بسبب التأخر في منح رخص الاستيراد.

و أوضح السيد رياض أندلسي لوأج بأن إقامة الطبعة الـ 20 لصالون الجزائري الدولي  للسيارات – المرتقبة في سبتمبر المقبل – مستبعدة حاليا بسبب حصص الاستيراد التي كان من المفترض أن تمنح في أبريل الماضي و لا تزال في الانتظار. وأضاف “و لهذا فإن وكلاء السيارات غير قادرين على المشاركة في هذه التظاهرة  لأنهم لا يزالون في انتظار حصصهم ليتمكنوا من المشاركة و الاستجابة لطلبات  الزبائن”.

و بالنظر إلى نفاذ مخزونات غالبية الوكلاء حسب السيد أندلسي، فإن وزارة التجارة حتى و إن قامت بفتح الحصص في مستقبل قريب فلن يتمكن الوكلاء من أن يكونوا في الموعد لأن عمليات الاستيراد تحتاج إلى شهرين على أقل تقدير لجلب السيارات (جمركة و مراقبة …) دون احتساب التحضيرات و الوسائل اللوجستيكية التي يحتاجها الصالون.

وقام رئيس الجمعية سفيان حسناوي  يضيف ذات المصدر  بطلب رأي حوالي 40 وكيلا  للسيارات حول هذه القضية و من إجاباتهم “فإنه مقتنع بأن الوكلاء ليسوا قادرين  على المشاركة في هذه الظروف”. و كان الرئيس المدير العام للشركة الجزائرية للمعارض و التصدير “صافكس” طيب زيتوني قد صرح منذ بضعة أسابيع بأن صافكس ستبقى تحت تصرف الوكلاء المعتمدين و أن قصر المعارض سيكون مفتوحا عندما يكونوا جاهزين لهذا الحدث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى