إقتصاد وطاقة

التوقيع على بروتوكول تعاون بين سونلغاز و المجمع الايطالي” اينال”

أعلنت شركة سونلغاز في بيان لها أنه تم التوقيع امس الاثنين على بروتوكول تعاون في مجال توزيع الكهرباء من طرف مجمع سونلغاز و الشركة الإيطالية إينال.

و يرمي هذا البروتوكول أساسا إلى تقييم التكنولوجيات و عمليات التنسيق الممكنة و تحديد الحلول اللازمة لمواجهة “التحديات” التكنولوجية و تجريب الحلول من خلال المشاريع النموذجية في كل من الجزائر و إيطاليا. و بالتالي ستعمل الشركتان و فروعها على تنفيذ الحلول “المبتكرة” بغية تحسين سير شبكات التوزيع لا سيما في مجال تثمين أسعار الاستغلال و الصيانة و التسيير.

و لهذا الغرض قررت الشركتان تبادل الزيارات التقنية ل”توحيد” مهاراتها و خبراتها. و وقع البروتوكول المدير العام لنشاطات التوزيع و التكنولوجيات التابعة لسونلغاز عمر طيار و مسؤول تطوير الأعمال الدولية بإينال كلوديو زيتو.

و اعتبر طيار أن “هذا البروتوكول يدل على رغبة الشركتين و فرعيهما في تبادل الخبرات و تحسين الحلول التقنية لصالح الطرفين”.

كما أوضح أن”خبرة المتعاملين الجزائريين و الإيطاليين في مجال توزيع الكهرباء ستسمح بتحسين نوعية الخدمات في البلدين و الاستجابة لطلب المستهلكين و تقديم خدمات نوعية“.

أما زيتو فقد أعرب عن ارتياحه للتوقيع على هذا البروتوكول الذي يسجل التقارب بين فاعلين كبيرين في مجال توزيع الكهرباء. يضمن مجمع اينال الايطالي توزيع الغاز و الكهرباء في إيطاليا كما يتواجد على مستوى 40 بلدا في اربع قارات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى