إقتصاد وطاقة

المدير العام لمجمع”ارسلور ميطال”بعنابة ينفي وجود مخطط اجتماعي لتسريح العمال

نفى المدير العام لمركب الحديد والصلب أرسلور ميطال عنابة اول امس الأربعاء أن يكون هناك تحضير جار لإعداد مخطط اجتماعي لتسريح العمال.

وذكر نفس المسؤول فى بيان له أن مؤسسة أرسلور ميطال عنابة تعمل بكل شفافية و تحترم جميع الأطراف وخاصة الهيئات الممثلة للعمال التي “تتحاور معهم بصفة دائمة ومسؤولة” ل”الحفاظ على مصالح جميع الأطراف“.

وجاء هذا الرد عقب إصدار نقابة مؤسسة أرسلور ميطال عنابة التابعة للاتحاد العام للعمال الجزائريين بيانا أول أمس الاثنين تشير إلى وجود”مخطط غير معلن”اطلق عليه اسم”اوميغا” لتسريح العمال وتوقيف عقود عمل حوالي عشرين عاملا متعاقدا بحجة”ضعف التأهيل“.

وأوضح بيان المديرية العامة للمركب أن مشروع”أوميغا”يعتبر”آلية لقياس نجاعة المصانع”يمكن كل موقع صناعي من قياس درجة نجاعته مقارنة بباقي المصانع.

ويهدف هذا المشروع حسب ما ورد في البيان إلى”دفع كل مؤسسة إلى أعلى درجات التنافسية”في سوق الفولاذ وأنه من”مسؤولية المديرية العامة للمؤسسة التحضير لمواجهة تحديات التنافسية لضمان ديمومة النشاط بالمركب” .

وأشارت النقابة من جهة أخرى أن النظر في الملفات المتعلقة بسلم الأجور الجديد ومراجعة نظام التعويضات وبعث الاستثمار بالمركب بالإضافة إلى وضعية عمال المناولة”قد أجل لوقت لاحق“.

و قد اكد السيد فريد دريدي المكلف بالاعلام بالمديرية العامة لارسلور كيتال في تصريح له في مشرة الواحدة للقناة الاذاعية الاولى ما ذهب اليه المدير العام حيث نفى نفيا قاطعا ان تكون للادارة نية في تسريح أي عامل و حتى وان كان هذا الامر مطروحا فان تجسيده لا يتاتى الا بالاتفاق مع الشريك الاجتماعي.

من جهته صرح السيد ضيف الله مراد عضو نقابة ارسيلور ميطال التابعة للاتحاد العام للعمال الجزائريين ان المخطط السالف ذكره موجود و ان الشركة كانت تنوي فعلا تسريح 24 عامل متعاقد الا انها تراجعت عن ذلك بعد دخولها في مفاوضات مع الشريك الاجتماعي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى