إقتصاد وطاقة

المطالبة بفتح مساحات تجارية جديدة و مراجعة منظومة الضرائب

دعا الاتحاد العام للتجار و الحرفيين الجزائريين الى الاسراع في انجاز الشبكة الوطنية للتوزيع و فتح مساحات تجارية جديدة اضافة الى اعادة النظر في منظومة الضرائب من اجل القضاء على الاسواق الفوضوية و الاقتصاد الموازي.

و اقترحت اللجنة الوطنية للاتحاد خلال ندوة تحسيسية حول الاجراءات الخاصة بازالة الاسواق الفوضوية الى الاسراع في انجاز الشبكة الوطنية للتوزيع و فتح مساحات تجارية جديدة مشيرة الى ان مسؤولية تاخرها تقع على عاتق السلطات المحلية.

و دعا الاتحاد الى اعادة النظر في منظومة الضرائب باعتبارها احد اسباب اللجوء الى الاسواق الفوضوية خصوصا الرسم على القيمة المضافة و اعادة النظر في دور العقد الاقتصادي و الاجتماعي و كذا المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي.

كما اقترحت اللجنة خلال ندوتها التي عرفت مشاركة كل من ممثلي المكاتب المحلية و النشاطات التجارية و وزارة التجارة و مديرية الامن و رئيس جمعية حماية المستهلك انشاء مناطق صناعية و تجارية و احياء المجمعات الحرفية و المهنية.

و اقترح المشاركون انشاء لجنة تضم ممثلي الوزارات التي لها علاقة بالقطاع الاقتصادي (التجارة والزراعة و المالية و العمل و التشغيل و الجماعات المحلية و الصناعة و السياحة و الصيد البحري و البيئة و المدن) للتنسيق فيما بينها من اجل تحقيق هذه المطالب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى