إقتصاد وطاقة

بن حمادي يؤكد ان تغطية التراب الوطني بشبكة الألياف البصرية ستكون في 2015

ذكر وزير البريد وتكنولوجيات الإعلام والإتصال السيد موسى بن حمادي امس السبت بتيارت أنه سيتم تغطية شاملة للتراب الوطني بشبكة الألياف البصرية في 2015.

وأوضح السيد بن حمادي في لقاء صحفي على هامش زيارته للولاية أن”برنامج إنجاز الألياف البصرية سيدعم ماديا من طرف الحكومة وذلك حتى تعمم هذه الشبكة بكل بلديات الوطن من خلال ربط التجمعات التي يفوق سكانها 9 آلاف نسمة“.

وأضاف أن الوزارة ستدعم الشبكة الوطنية للألياف البصرية بعملية توسيع وتحسين وتأمين وذلك بغية تقديم خدمة ذات جودة.

وأشار الوزير إلى أن ولاية تيارت تسجل عجزا كبيرا فيما يخص الربط بشبكة الألياف البصرية باعتبار أنها تمس 17 بلدية فقط من مجموع 42 مبرزا أن”أكثر من ألف نسمة بكل تجمع سكني بالولاية موصول بشبكة الألياف البصرية وهذا يمثل عجزا كبيرا“.

وكشف السيد بن حمادي أنه سيتم ربط ست بلديات بالولاية بشبكة الألياف البصرية في السنة الجارية من أصل 25 بلدية المبرمجة كما ستستفيد المنطقة من 7 آلاف خط جديد قبل نهاية مارس المقبل ضمن خدمة العقدة المتعددة الخدمات “أمسان“.

وأكد بأن دائرته الوزارية ستعمل على استدراك النقائص المسجلة بقطاع الاتصالات بولاية تيارت.

وإعتبر الوزير بأن عدد زبائن الهاتف الثابت والبالغ 39890 زبون بالأمر”غير المعقول”مقارنة بالعدد الإجمالي لسكان الولاية داعيا مسؤولي وحدة”إتصالات الجزائر”إلى بذل مجهودات أكبر لرفع هذا العدد.

وبخصوص خدمة “سيبار ريف” أوضح وزير البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال أنه سيشرع في تطبيق وتوسيع هذه الخدمة التي انطلقت في السابق كعملية نموذجية.

وأبرز الوزير في ذات الصدد أن”هذه الخدمة الجديدة المتمثلة في حافلة مجهزة بالأنترنت والموصولة بالقمر الاصطناعي سيشرع في تجسيدها بالإتفاق مع الولاة من خلال طريقة التمويل التي ستتكلف بها الوزارة والولاية“.

ومن جهة ثانية ستعمل وزارة البريد وتكنولوجيات الإعلام والإتصال على تعميم الأنترنت داخل الأحياء الجامعية بولاية تيارت حيث تتوفر ستة أحياء حاليا على هذه الخدمة وقد برمجت عملية إيصال بهذه الشبكة للحي السابع وذلك خلال الأشهر القادمة يضيف السيد بن حمادي مشيرا إلى أنه سيتم العمل أيضا على فتح مكاتب بريدية بالأحياء الجامعية بالولاية ومناطق أخرى من الوطن.

وقد قام وزير البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال بزيارة مقر ديوان ترقية مؤسسات الشباب حيث دعا إلى تعميم الإذاعات الافتراضية بالمؤسسات الشبانية كما تفقد الوكالات التجارية لمتعاملي الهاتف النقال”موبيليس” و”جازي”و”نجمة”والمركب الهاتفي بطريق عين قاسمة بتيارت والوكالة التجارية ل”إتصالات الجزائر” بفرندة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى