إقتصاد وطاقة

تسليم مقطع الطريق جبل الوحش بقسنطينة وسكيكدة شهرسبتمبر

صرح وزير الأشغال العمومية عمار غول امس الأربعاء بقسنطينة بأن مقطع الطريق الذي يربط على مسافة 28 كلم منطقة جبل الوحش (قسنطينة) بالطريق الوطني رقم 3 بالقرب من الكنتور (سكيكدة) سيفتح أمام حركة السير باتجاه الذهاب نحو سكيكدة مطلع سبتمبر المقبل.

و منح غول الذي قام بزيارة عمل لولاية قسنطينة مؤسسات الإنجاز مهلة ما بين 10 إلى 15 يوما من أجل استكمال الأشغال المتعلقة بوضع التجهيزات الخاصة بالأمن و الربط بالطاقة الكهربائية و وضع إشارات المرور و صنابير الحريق وتوربينات التهوية قبل تسليم هذا المقطع من الطريق.

وسيتم ربط كامل مقطع قسنطينة بكامل مقطع سكيكدة في اتجاه الذهاب في أكتوبر المقبل في أعقاب استكمال أشغال النفق الواقع أسفل بلدية عين بوزيان على الحدود الإدارية التي تفصل بين الولايتين حسب ما أوضحه الوزير.

و أكد غول بأن فتح المسار الكامل بين قسنطينة وسكيكدة سيتم في غضون بضعة أشهر على أقصى تقدير موضحا بأن أشغال إنجاز الطريق السيار شرق-غرب عبر مختلف الأقسام المشكلة لحصة ولايتي قسنطينة وسكيكدة تشرف على نهايتها رغم العراقيل التي تفرضها صعوبة و كذا تعقد الموقع.

وتوجه الوفد الوزاري فيما بعد نحو ولاية سكيكدة ، حيث دشن السيد غول مقطع الطريق الرابط على مسافة 26 كلم بين بلديتي “الغدير”وعين شرشار (سكيكدة) و أعلن عن إنجاز طريق مخترق قريبا بين هذا المقطع من الطريق و مطار سكيكدة.

ولدى عودته لولاية قسنطينة حضر وزيرالأشغال العمومية حفل توقيع اتفاقية بين المجمع البرازيلي المكلف بإنجاز مشروع الجسر العملاق بطول 1,2 كلم و مؤسسات جزائرية.

و بموجب هذه الاتفاقية يتعهد الجانب البرازيلي بإنجاز طريقين جديدين حيث سيربط الأول بطول 5,8 كلم الجسر العملاق بمقطع الطريق السيار شرق-غرب فيما سيربط الثاني ذات الجسر بمطار محمد بوضياف بقسنطينة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى