إقتصاد وطاقة

توقيع شراكة جزائرية امريكية في مجال البناء

تم امس الاحد بالجزائر العاصمة التوقيع على عقد شراكة بين المجمع العمومي الجزائري “باتيميتال” والشركة الامريكية “فراميماكس” لانشاء شركة مختلطة متخصصة في صناعة قطع فولاذية خفيفة موجهة للبناء .

وستضمن هذه الشركة الجديدة المسماة “فراميتال” المملوكة بنسبة 51% من طرف مجمع “باتيميتال” وبنسبة 49% من قبل الشركة الامريكية انجاز مساكن ومركبات فندقية ورياضية وبناءات ادارية وصناعية حسبما صرح به عقب حفل التوقيع شريف رحماني وزير المؤسسة الصغيرة والمتوسطة و ترقية الاستثمار .

وتندرج هذه الشراكة التي تعتمد على نقل التكنولوجيا وتوفر 300 منصب شغل مباشر و 4.000 منصب غير مباشر في اطار “اعادة بناء الصناعة الوطنية” كما اضاف الوزير.

واوضح رحماني ان الهدف من هذه الشراكة يتمثل في ابرام شراكات “متوازنة” و “ملموسة” لاحياء القطاع الصناعي وفي نفس الوقت اشراك كل الفاعلين وخاصة الاتحاد العام للعمال الجزائريين وارباب العمل .

وصرح بوجمعة طلاي الرئيس المدير العام لشركة “باتيميتال” وهي فرع من شركة تسيير مساهمات البناء المعدني ان غلافا ماليا قيمته 320 مليون دج خصص لتزويد مصنع عين الدفلى بالاجهزة اللازمة للشروع في الانتاج في غضون 5 او 6 اشهر.

واضاف انه تقرر انجاز 3.000 سكن لكل الصيغ ابتداء من السنة الاولى للانتاج الذي سيرتفع الي 12.000 وحدة في غضون سنتين اوثلاث سنوات وربما اكثر حسب الطلب.

واضاف المسؤول ذاته انه تم ايلاء اهمية خاصة للتكوين في كل من الجزائر والولايات المتحدة الامريكية .

واشار طلاي الى ان البناءات المعدنية تضمن الاستمرارية واقتصادا في مدة الانجاز بنسبة 50 بالمئة وتؤمن ضد الزلازل .

من جهته اشاد سفير الولايات المتحدة في الجزائر هنري انشر بالتوقيع علي هذه الشراكة الهادفة الى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين الجزائر والولايات المتحدة الامريكية .

و حضر هذا اللقاء الامين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين عبد المجيد سيدي سعيد ومسؤولو بعض منظمات ارباب العمل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى