إقتصاد وطاقة

حوالي 175 ألف طلب متبقي للانتهاء من الرد على جميع الطلبات

كشف وزير السكن والعمران والمدينة، عبد المجيد تبون، اليوم الاثنين بالجزائر أنه لم يتبق سوى نحو 175 ألف طلب للانتهاء من عملية الرد على جميع الطلبات المسجلة في إطار برنامج سكنات البيع بالإيجار الجديد الذي تشرف عليه الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره (عدل).

وأوضح السيد تبون خلال تصريحات صحفية على هامش جلسة لطرح الأسئلة الشفوية بمجلس الأمة أن وكالة “عدل” ستنتهي من عملية الرد على جميع الطلبات -كما التزمت به- قبل نهاية يناير الجاري حيث لم يتبق سوى 175 ألف طلب لم يتم الرد عليه بعد من إجمالي 700 ألف طلب مسجل الكترونيا لدى الوكالة.

وتقوم وكالة “عدل” بالرد عبر الانترنت على الطلبات المسجلة الكترونيا وفق تسلسلها الزمني على أن يقوم المسجلون المقبولون بإرسال ملفاتهم عبر البريد المضمون.

وبخصوص المكتتبين المحالين إلى صيغة الترقوي العمومي بسبب ارتفاع دخلهم الشهري أكد الوزير أنه تم إلى غاية الآن قبول حوالي 4 آلاف ملف في انتظار دراسة بقية الملفات مضيفا أن المؤسسة الوطنية للترقية العقارية التي تتكفل بهذا البرنامج شرعت فعليا في استدعاء المكتتبين المعنيين.

واعتبر السيد تبون أن مشاريع السكن في مختلف الصيغ تعرف تسارعا في الوتيرة خلال الأشهر الأخيرة في العاصمة وفي باقي الولايات مضيفا انه سيتم عرض حصيلة قطاع السكن على الحكومة خلال أسبوعين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى