إقتصاد وطاقة

زغدار يؤكد عزم الدولة على مرافقة المستثمرين الراغبين في ولوج الأسواق الخارجية

أكد وزير الصناعة، أحمد زغدار، اليوم الثلاثاء أن “الدولة عازمة على مرافقة كل المستثمرين الراغبين في ولوج الأسواق الخارجية وتصدير منتجاتهم”، ضمن إستراتيجية تشجيع الإنتاج الوطني.

أبرز الوزير في زيارة عمل وتفقد الى جيجل أهمية الانفتاح على الأسواق الخارجية الأفريقية، خاصة منها أسواق دول الجوار باعتبارها أسواقا واعدة لتصدير المنتجات المصنعة محليا”، مؤكدا على المرافقة والتسهيلات الكبيرة التي ستقدمها الدولة للمصدرين، وذلك خلال تفقده شركة “بريلاكس” لإنتاج مواد التنظيف بمنطقة “بورمل”، التابعة لمستثمر خاص.

وفي ذات السياق، أكد زغدار، على “وجود قدرات وكفاءات جزائرية محلية على غرار المخابر الجامعية التي بإمكانها أن ترفع التحدي اقتصاديا ما يستدعي استغلالها في مختلف الاستثمارات”، أشاد زغدار بالدور الكبير الذي لعبته هذه الشركة الخاصة في مرافقتها للسلطات المحلية في ظل انتشار جائحة كوفيد-19 بتوفيرها لمواد التنظيف ومختلف المعقمات محليا وحتى وطنيا بعد أن تمكنت من تلبية 35 بالمائة من احتياجات السوق الوطنية في هذا المجال. للإشارة سيواصل وزير الصناعة زيارته لولاية جيجل بتفقده كل من مشروع مصنع استخراج وطحن البذور الزيتية “نيتريس” بالطاهير والشركة الأفريقية للزجاج ببلدية الأمير عبد القادر وكذا معاينة مختلف وحدات مركب الجزائرية القطرية للصلب ببلارة بالميلية.

المصدر
الجيريا برس اونلاين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى