إقتصاد وطاقة

زغدار يُنصب أعضاء اللجنة الوطنية لمسابقة جائزة الابتكار

أشرف وزير الصناعة، أحمد زغدار، اليوم الأحد، على تنصيب أعضاء اللجنة الوطنية لمسابقة جائزة الابتكار للمؤسسة الصغيرة والمتوسطة المبتكرة لسنة2021.

وحسبما جاء في بيان الوزارة، تتكون هذه اللجنة، التي يترأسها الأستاذ الباحث بجامعة سيدي بلعباس، عمار تيلماتين، من ممثلين عن عدة قطاعات وزارية منها الصناعة، التعليم والبحث العلمي، الرقمنة والبيئة، عن بعض الجامعات، المعاهد والمدارس العليا بالإضافة إلى الهيئات المعنية بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والابتكار.

وأوضح البيان أن زغدار نوّه بدور هذه المسابقة في تشجيع الابتكار في المؤسسات والذي يعد أحد الأدوات لترقية تنافسيتها لاسيما تلك الناشطة في المجال الصناعي.

وأضاف المصدر أن الوزير ذكر أيضا بأهمية الابتكار وإرساء منظومة وطنية للابتكار تكون قوية وفعالة تسمح لحاملي المشاريع المبتكرة بالتجسيد الفعلي لمشاريعهم مذكرا بالآليات التي تم وضعها لهذا الغرض على غرار تنظيم هذه الجائزة، تنظيم الصالون واليوم الوطني للابتكار، إنشاء شبكة حاضنات للمؤسسات لمرافقة حاملي المشاريع المبتكرة، إنشاء شبكة تتكون من 92 مركز للدعم التكنولوجي والابتكار، في إطار التعاون مع المنظمة العالمية للملكية الفكرية، وكذا إنشاء مراكز تقنية لمرافقة وتطوير الشعب الصناعية في ميادين البحث والابتكار.

المصدر
الجيريا برس اونلاين

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى