إقتصاد وطاقة

سوناطراك تتلقى جائزة من البنك العالمي على جهودها في تقليص حجم الغازات المحترقة

حاز مجمع سوناطراك على جائزة من”غلوبال غاز فلايرن رداكشن”جهاز تابع للبنك العالمي على جهوده في تقليص حجم الغازات المحترقة، حسبما علم اليوم الاثنين لدى المجمع النفطي الجزائري.

وتأتي جائزة الامتياز التي سلمت في إطار المنتدى العالمي حول تكثيف الجهود الرامية إلى تقليص حجم الغازات المحترقة و استعمال الغاز لفائدة التنمية المنعقد مؤخرا بلندن لمكافئة الجهود و الوسائل المبذولة من قبل سوناطراك من أجل التقليص من حجم الغازات المحترقة بهدف حماية البيئة،حسبما علم لدى المجمع.

وجرى تسليم الجائزة خلال حفل نظمه متحف لندن”ميز انطلاقة المنتدى الذي نظم برعاية البنك العالمي. و بهذه المناسبة سلم مسؤول سامي بالبنك العالمي لوحة تذكارية لإطارات سوناطراك الذين حضروا هذا الحفل.

للإشارة، تنجز سوناطراك أكثر من 32 مشروعا ساهموا في التقليص الفعلي من الغاز المتسبب في الاحتباس الحراري.

و قد سمحت هذه المشاريع و من بينها مشروع احتباس غاز ثاني أوكسيد الكربون بعين صالح الأول من نوعه باسترجاع 260 مليار متر مكعب من الغازات المجمعة والحد الملموس من حرق الغازات بنسبة انتقلت من 6ر78 بالمئة في 1973 إلى 7ر9 بالمئة في 2010.

ومن جهة أخرى،فإن سوناطراك تعد حوالي 15 مشروعا خاصا باسترجاع الغازات المحترقة في إطار مخططها على المدى المتوسط 2012-2016 سيتم الشروع في تطبيقها ابتداء من 2013.

وتمت الإضافة أن هذا الإجراء يندرج في إطار “السياسة البيئية للجزائر التي توصي بالحاح على مواصلة الجهود الرامية إلى الحد من الغازات المتسببة في الإحتباس الحراري طبقا للالتزامات الدولية في مجال مكافحة التغيرات المناخية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى