إقتصاد وطاقة

عبد السلام بوشوارب: تصدير سيارات رونو المنتجة بوهران “متوقع”

تصدير سيارات رونو المنتجة بوهران متوقع

إعتبر وزير الصناعة والمناجم عبد السلام بوشوارب يوم الخميس بوهران بأن تصدير جزء من سيارات العلامة الفرنسية رونو المنتجة بمصنع وادي تليلات يبقى “متوقع”.

وأبرز الوزير في تصريح للصحافة على هامش لقاء حول اتفاقية المناولة أن تصدير سيارات رونو المنتجة بوهران “متوقع”. “نحن مدعوون الى الإنتاج للسوق الوطنية  ولكننا نراهن أيضا على تخصيص جزء من هذا الإنتاج للتصدير. وهذا هو هدفنا” كما  أوضح السيد بوشوارب. كما أشاد الوزير بتقدم نسبة الإدماج في هذا المصنع للسيارات الواقع جنوب عاصمة غرب البلاد مما سيسمح بتجسيد أفاق تنميته بما فيها التصدير المرتقب برمجته بعدما تبلغ طاقة الإنتاج 100ألف سيارة أو أكثر كما أشير إليه. وستبلغ نسبة الإدماج بهذا المصنع للسيارات المنجز في إطار الشراكة الجزائرية  الفرنسية ما بين 42 و 46 بالمائة في أفاق عام 2019 حسب الوزير الذي أكد على  أهمية تنمية نسيج المناولة لتجاوز الأهداف المتوخاة في هذا المجال.

ومن جهة أخرى أشار السيد بوشوراب إلى أن الحكومة تواصل تشجيع هذه الشعبة من  الصناعة الميكانيكية بتكييف التنظيم مع الديناميكية الحالية التي يعرفها  القطاع. وفي هذا الصدد تهدف الجزائر الى طاقة إنتاجية تتراوح ما بين 400 ألف و 500  آلف سيارة سنويا في أفاق 2022 حسب الوزير الذي أشار أيضا إلى أهمية الملفات  التي أطلقت والتي توجد قيد النضج والتجسيد. وقد تميز اللقاء حول اتفاقية المناولة المنتظم من طرف وزارة الصناعة والمناجم  ورونو/الجزائر بحضور أزيد من 200 ممون في مجال السيارات نصفهم قدموا من أوروبا  وأسيا وكوريا واليابان وغيرها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى