إقتصاد وطاقة

عدة اتفاقيات شراكة بين الجزائر و الإمارات

اعلنت وزارة المالية عن التوقيع امس الاثنين في ابوظبي على عدة اتفاقات حول التجارة والنقل الجوي والبحري ودلك عقب اشغال الدورة ال11 للجنة المختلطة الجزائرية الاماراتية.

ويتعلق الامر بمذكرة تفاهم تخص الاجراءات الادارية الخاصة بتطبيق معاهدة الغاء الازدواج الضريبي الموقعة في 24 افريل 2001 واتفاق التعاون في مجال الخدمات الجوية واتفاق يخص النقل البحري والموانئ حسب الوزارة.

وتم التوقيع ايضا عند اختتام اللقاء الذي تراسه السيد كريم جودي وزير المالية و سلطان بن سعيد ال منصوري وزير الاقتصاد الاماراتي على مذكرة تفاهم تتضمن انشاء لجنة لمتابعة الاستثمارات.

ودعا السيد جودي اللجنة المختلطة لمتابعة الاستثمارات الى عقد اجتماعها قبل نهاية شهر ماي حسب بيان وزارة المالية.

وأعلن الوزير عن زيارة سيقوم بها وفد من رجال الاعمال الجزائريين لدولة الامارات العربية المتحدة من 20 الى 22 ماي يقوده السيد شريف رحماني وزير الصناعة والمؤسسة الصغيرة والمتوسطة وترقية الاستثمار. وسيكون بامكان هذا الوفد من اقامة شراكات مع رجال الاعمال الاماراتيين حسب السيد جودي.

وفي ندوة صحفية عقب اختتام الدورة ذكر الوزير بان الجزائر توفر بحكم موقعها الاقتصادي والمالي والجغرافي فرصا هامة للاستثمار.

وأكد على اهمية الشراكات التي اقامها المتعاملون الاقتصاديون لكلا البلدين في مجالات الموانئ والأدوية وفي المالية.

من جهته اكد ال منصور اهتمام بلاده بالجزائر كبلد يستقبل الاستثمارات الاماراتية.

وكانت الدورة ال11 للجنة المختلطة الجزائرية الاماراتية فرصة لاستعراض تطور التعاون مع هذا البلد والوقوف على الانجازات التي شهدت تقدما معتبرا لاسيما في مجالات التجارة والمالية والنقل والصحة حسب بيان الوزارة.

وقد استقبل جودي خلال اقامته في الامارات العربية المتحدة من طرف الشيخ منصور بن زايد ال نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير شؤون الرئاسة.

وأفاد المصدر ان الشيخ بن زايد ال نهيان تطرق لنتائج زيارته الاخيرة للجزائر وأكد الاهمية التي توليها بلاده للجزائر لتطوير الاستثمارات التي يعود تجسيدها بالمنفعة على شعبي البلدين .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى