إقتصاد وطاقة

عرقاب يشارك في أعمال الاجتماع الوزاري الـ 23 لمنتدى الدول المصدرة للغاز

يشارك وزير الطاقة والمناجم، محمد عرقاب، اليوم الثلاثاء، من أبو ظبي عبر تقنية التحاضر المرئي عن بعد، في الاجتماع الوزاري الـ 23 لمنتدى الدول المصدرة للغاز (GECF) الذي سيعكف على تعيين الأمين العام الجديد للمنتدى.

وحسبما افاد به بيان للوزارة، سيعقد هذا الاجتماع برئاسة وزير المحروقات والطاقة البوليفي، فرانكلين مولينا أورتيز والأمين العام للمنتدى، يورى سنتورين.

وأوضح البيان أنه خلال الاجتماع، ستنتخب الدول المشاركة الأمين العام الجديد للمنتدى من بين خمسة  مرشحين، بما في ذلك المرشح المقدم من الجزائر، بالإضافة إلى دارسة البنود الأخرى المدرجة على جدول الأعمال.

وأضاف المصدر أن البنود الرئيسية الأخرى المدرجة على جدول الأعمال، تشمل التحضير للقمة السادسة لرؤساء الدول والحكومات، المقرر عقدها في الدوحة سنة 2022، وكذلك مراجعة المنشورات الرئيسية للمنتدى على غرار توقعات الغاز العالمية لـ 2050، التقرير السنوي لسوق الغاز على المدى القصير والنشرة الإحصائية السنوية.

للإشارة، يضم منتدى الدول المصدرة للغاز، 11 دولة عضوة، وهي الجزائر وبوليفيا ومصر وغينيا الاستوائية وإيران وليبيا ونيجيريا وقطر وروسيا وترينيداد وتوباغو وفنزويلا.

كما يضم 9 دول مراقبة وهي أنغولا وأذربيجان وكازاخستان والعراق وماليزيا والنرويج وبيرو وعمان والإمارات العربية المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى