إقتصاد وطاقة

مشاركة نحو 50 مؤسسة تركية في صالون “مود تيكس ستايل ألجيريا”

افتتحت امس الأربعاء بقصر المعارض (الصنوبر البحري-الجزائر العاصمة) الطبعة الأولى للصالون المهني للموضة و النسيج “مود تيكس ستايل ألجيريا” الذي يهدف إلى إقامة علاقات عمل و اكتشاف فرص جديدة للشراكة.

و يعتبر هذا الصالون الذي يدوم إلى غاية 7 سبتمبر “أرضية للتبادل بين المتعاملين الأتراك العاملين في مجال الملابس الجاهزة و صناعة النسيج و المتعاملين الجزائريين لإقامة علاقات أعمال و شراكة” حسبما أكده المستشار التجاري لسفارة تركيا بالجزائر أسلان حسن.

و أوضح أن هذا النوع من التظاهرات “يساهم في تطوير العلاقات الاقتصادية الثنائية و مضاعفة حجم المبادلات بين البلدين التي بلغت 5 ملايير دولار سنة 2012“.

و اضاف أن مشاركة المؤسسات التركية في المعارض الجزائرية أصبح منتظما حيث انتقلت من ثلاث مشاركات سنوية إلى 10 مشاركات.

و أوضح محمد سيفن صاحب مؤسسة تركية مختصة في صناعة ملابس الرجال و النساء و الأطفال أن مشاركته في هذه الطبعة الأولى تهدف إلى التعريف بالسوق الجزائرية و إقامة علاقات أعمال من أجل تسويق منتجاته في الجزائر.

و أعرب نفس المتحدث الذي يصدر سلعه نحو أوروبا عن “اهتمامه” بانجاز مصنع للنسيج و الملابس بالشراكة مع متعامل جزائري من القطاع الخاص.

من جهته اعتبر ايمرا أكاجدين مدير مؤسسة تركية لصناعة الملابس الجاهزة أن السوق الجزائرية “واعدة و تتوفر على فرص كبيرة لتطوير فرع النسيج“.

و سيتم على هامش التظاهرة تنظيم لقاءات بين مهنيين جزائريين و أتراك من أجل عرض فرص العمل في مجال النسيج في الجزائر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى