إقتصاد وطاقة

وزير السكن يحث الشركات الاسبانية على المزيد من الشراكة مع المؤسسات الجزائرية

حث وزير السكن والعمران عبد المجيد تبون امس الثلاثاء بالجزائر الشركات الاسبانية على المزيد من الشراكة مع المؤسسات الجزائرية لانجاز البرامج المسطرة في مجال السكن حسبما جاء في بيان للوزارة.

ولدى استقباله لسفير اسبانيا بالجزائر غابرييل بوسكيتس طلب تبون من هذا الاخير “حث المؤسسات الاسبانية على ضرورة الاسراع في انجاز البرامج المسطرة في مجال السكن والتواجد الميداني للمؤسسات في ظل الشراكة القائمة بين المؤسسات الجزائرية والاسبانية“.

وستنشط هذه الشركات المختلطة بشكل خاص في نقل مصانع مختصة في البناء ونقل التكنولوجيات الحديثة في مجال البناء والتجهيزات العمومية علاوة على احداث منظومة تكوينية لقطاع السكن والعمران تلبي حاجيات كل الاطر ذات الصلة بالقطاع يضيف المصدر.

يذكر انه تم التوقيع خلال شهر جانفي المنصرم على ثلاثة اتفاقات شراكة بين مؤسسات جزائرية و إسبانية لانجاز أكثر من 50.000 سكن في الجزائر.

و من جهة اخرى يندرج اللقاء الذي جمع وزير السكن والعمران بالسفير الاسباني

بحسب بيان الوزارة— في اطار تبادل وجهات النظر وابداء الرغبة المشتركة في ارساء قواعد التعاون وتفعيلها عبر تدعيم اشكال الشراكة القائمة بين المؤسسات الجزائرية والاسبانية من اجل تجسيد البرامج المسطرة من طرف السلطات الجزائرية في قطاع السكن والعمران.

وعبر السفير الاسباني من جهته عن استجابة بلاده لتعزيز الشراكة واعطائها اللازمة بالتواجد الفعلي للمؤسسات الاسبانية في الميدان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى