إقتصاد وطاقة

وزير الطاقة”يوسف يوسفي”يؤكد ان منظمة البلدان المصدرة للنفط ستتخذ القرار الجيد

اكد وزير الطاقة والمناجم يوسف يوسفي في ولاية ايليزي امس السبت ان الاجتماع القادم لمنظمة البلدان المصدرة للنفط سيسفر عن “قرار جيد” يكفل مصالح المصدرين والمستهلكين على حد سواء.

وقال يوسفي في تصريحات للصحافة علي هامش زيارة تفقدية قام بها لولاية ايليزي ” ان اعضاء منظمة البلدان المصدرة للنفط منشغلة بانعكاسات الازمة المالية التي تعاني منها بعض المناطق لاسيما في اوروبا ومن اشكالية التوازن بين العرض و الطلب بالنسبة لسنة 2013 “.

وأكد الوزير انه سيتم التطرق لهاتين النقطتين خلال الاجتماع القادم وآمل ان يتخذ هذا الاجتماع القرار الجيد الذي يخدم مصالح البلدان المصدرة والمستهلكة على حد سواء“.

وسيعقد اعضاء منظمة البلدان المصدرة للنفط يوم الاربعاء في فيينا ندوتهم الوزارية 162 لإقرار الاحتفاظ او عدم الاحتفاظ بحصص الانتاج وتعيين خلف لليبي عبد الله البدري في الامانة العامة للمنظمة .

وقد حدد سقف انتاج منظمة البلدان المصدرة للنفط التي تضم 12 بلدا منتجا ب 30 مليون برميل في اليوم وتبلغ حصة الجزائر1,2 مليون برميل يوميا .

وأكد الوزير من جهة اخرى ان تأجيل قرار الاستثمار الخاص بأنبوب الغاز”غالسي” الذي يربط الجزائر بايطاليا عن طريق سردينيا لا يعني إلغاءه

وقال “ان سوناطراك عضو في مجلس ادارة غالسي الذي قرر تأجيل اتخاذ القرار النهائي للاستثمار لشهر ماي 2013 . الا ان هذا لا يعني اننا مترددون في انجاز هذا المشروع” مشيرا الي انه ” لم يخطر ابدا في البال التخلي عن انجاز هذا الانبوب الذي يقوم بإيصال الغاز الجزائري نحو ايطاليا مباشرة“.

وخلال زيارته قام يوسفي بتدشين محطة جانيت للغاز والبترول المميع التي انجزت باستثمار قدره 1,07 مليار دينار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى