إقتصاد وطاقة

أول مخبزة صناعية في الجزائر تدخل حيزالتشغيل في فبراير

أكد الرئيس المدير العام لمجمع عمر بن عمر محمد العيد بن عمر أن أول مخبزة صناعية بالجزائر ستدخل حيز التشغيل في شهر فبراير المقبل بعد اقتناء ثلاث آلات انتاج جديدة.

و خلال لقاء صحفي نظم على هامش زيارة وفد من رجال الأعمال الفرنسيين إلى الجزائر أوضح السيد بن عمر صاحب المخبزة الصناعية أن مجمع الصناعات الغذائية الخاص أبرم مؤخرا اتفاقا مع المجمع الفرنسي للتجهيزات بخصوص المخبزة الصناعية “ماكاتارم” لاقتناء ثلاث آلات إنتاج منها آلتين لانتاج رغيف الخبز العادي و آلة للخبز الخاص.

و يقع مقر المخبزة الصناعية الأولى من نوعها في الجزائر بمقر الرياض قورصو (بومرداس) حيث ستنتج بعد دخولها حيز التشغيل 150 طن من الخبز في اليوم للاستجابة للطلب المتزايد على هذا المنتج.

و يسمح الاتفاق أيضا بتحويل المهارات و الكفاءات و ضمان تكوين متخصص لعمال المجمع الجزائري حسبما أوضحه ممثل شركة “ميكاتارم” السيد أنياس غيار الذي اعتبر أن “هذه الشراكة تجسد تعاونا ناجحا بين مؤسسة صغيرة و متوسطة جزائرية موجهة نحو افريقيا و فاعل ديناميكي من القطاع الخاص الافريقي قادر على مرافقة الرهانات الاجتماعية و الاقتصادية لبلده“.

في سنة 2012 اقتنى مجمع بن عمر الخاص 60% من رأسمال الرياض قورصو حيث يعتزم استثمار ما يقارب 100 مليون أورو لعصرنة و تأهيل المنشآت على مستوى هذا المجمع المغلق منذ سنوات. يستهلك الجزائريون 49 مليون رغيف خبز في اليوم حسب الاتحاد الوطني للخبازين الجزائريين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى