إقتصاد وطاقة

استصلاح ما يقارب 55 ألف هكتار من الأراضي الصحراوية بالجزائر

كشف المفتش العام بوزارة الفلاحة والتنمية الريفية، محمد لميني، عن استصلاح 55 الف هكتار بجنوب البلاد في إطار برنامج ديوان تنمية الزراعة الصناعية بالأراضي الصحراوية، وذلك منذ إنشاء هذه الهيئة قبل حوالي سنة.

وفي تصريح لذات المسؤول لوكالة الأنباء الجزائرية، أنه “بالرغم من مرور فترة وجيزة على إنشاء ديوان تنمية الزراعة الصناعية بالأراضي الصحراوية فإنه تم استصلاح ما يقارب 55 ألف هكتار في إطار عمليات توسيع المساحات الزراعية والمسقية”.

وأضاف المسؤول أن قطاع الفلاحة والتنمية الريفية يعول على هذا الديوان من أجل تجسيد إستراتيجيته الرامية إلى تطوير الإنتاج المحلي في الشعب الإستراتيجية مثل القمح الصلب والسلجم الزيتي (الكولزا) للخروج من التبعية للأسواق الخارجية.

وأشار المتحدث في نفس السياق إلى تنظيم عدة لقاءات مؤخرا مع المستثمرين، أكدوا من خلالها انخراطهم في برنامج الزراعات الإستراتيجية خاصة مع الإجراءات التسهيلية المتخذة بما فيها تلك المتعلقة بالرقمنة.

وبالنسبة لميني، فان التحدي الأكبر للقطاع يتثمل في تقليص حجم الواردات من المواد الغذائية بـ 2 مليار دولار في افاق 2024، لاسيما في منتجات الحبوب والمحاصيل الزيتية والعلفية والسكرية.

بواسطة
الجيريا برس
المصدر
واج

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى