إقتصاد وطاقة

الجزائرتدعو الى دعم البلدان العربية التي تعيش مرحلة انتقالية

دعا محافظ بنك الجزائر السيد محمد لكصاسي امس السبت بواشنطن المجموعة الدولية لتقديم دعم قوي للبلدان العربية التي تعيش مرحلة انتقالية و التي تزعزع استقرارها على الصعيدين السياسي والاقتصاد الكلي.

جاء تدخل السيد لكصاسي باسم مجموعة البلدان التي يمثلها (الجزائر افغانستان غانا ايران المغرب باكستان و تونس) في اجتماع اللجنة النقدية و المالية الدولية لصندوق النقد الدولي في إطارالاجتماعات السنوية للصندوق و للبنك العالمي المنعقده من 11 الى 13 اكتوبر في العاصمة الفدرالية الأمريكية حيث تطرق للوضع الراهن في منطقة الشرق الأوسط و شمال إفريقيا.

و بهذا الخصوص لاحظ محافظ بنك الجزائر أن تحقيق النمو القوي و المتنوع وتقليص نسبة البطالة يشكلان تحديين معتبرين داعيا الى بذل المزيد من الجهود من أجل الحفاظ على استقرار الاقتصاد الكلي و التعجيل بتنفيذ الاصلاحات الهيكلية بغية تغزيز الانتاجية و قدرات النمو.        

و اعتبر في نفس السياق بأهمية “دعم قوي” من المجموعة الدولية للدول العربية التي تعيش مرحلة انتقالية و لا سيما من طرف صندوق النقد الدولي لأن طريق الاصلاصحات كما أوضح محفوف بالشكوك و المخاطر و يستدعي تكييفا مستمرا لبرامج الاصلاح و ظروف كل بلد على حدة.

و بالنيابة عن أعضاء المجموعة التي يمثلها دعا السيد لكصاسي صندوق النقد الدولي و المؤسسات المالية الأخرى الى إظهار مزيد من المرونة في تدخلها على مستوى البلدان العربية التي تعرف أوضاعا انتقالية و تكييف مساعدتها لظروف و احتياجات كل واحد منها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى