إقتصاد وطاقة

الصالون الدولي السادس للسيارات الصناعية 2012 يفتتح أبوابه للزوار بقصر المعارض

يشارك حوالي 30 عارضا يمثلون الصانعين الأوروبيين و الآسيويين في الصالون الدولي السادس للسيارات الصناعية و النفعية 2012 الذي أفتتح امس الإثنين بقصر المعارض الجزائر.

و ستعرف هذه التظاهرة التي تدوم 6 أيام و التي تنظمها الشركة الجزائرية للمعارض و الصادرات (سافيكس) بالشراكة مع جمعية وكلاء السيارات مشاركة الصين و هو البلد الأجنبي الوحيد.

و حسب المنظمين فان هذا الصالون المخصص للمحترفين يسجل مشاركة ضعيفة للبلدان الأجنبية كون اغلب الصانعين ممثلين في الجزائر من طرف وكلاء معتمدين.

و أوضح ل (واج) مهدي حمادي ممثل شركة أجنبية خاضعة للقانون الجزائري متخصصة في صناعة و تسويق الشاحنات نصف المقطورة أن مشاركته في هذا الصالون ترمي إلى”تطوير مجموعة زبائن شركته و معرفة احتياجاتهم“.

و أضاف أن هذه الشركة قامت بانجاز مصنع لهذه السيارات في المنطقة الصناعية لسطيف و التي ستبدأ التشغيل من هنا إلى نهاية 2012.

و حول التأثيرات الايجابية لهذا المشروع أشار حمادي انه من المقرر أن يوفر بين 150 و 200 منصب شغل. و اعتبر مخلوف حدادو الذي يشارك للمرة الثالثة في هذا الحدث أن التعريف أكثر فأكثر و جلب عدد اكبر من الزبائن هو هدف وجود شركته في الصالون الدولي للسيارات الصناعية 2012.

و تختص شركته الموجود مقرها بالجزائر العاصمة و التي لديها نقاط بيع في 30 ولاية عبر الوطن في تسويق السيارات النفعية و السياحية.

و في جناح هذه الشركة التي تسوق سيارات صينية نجد مختلف أنواع الشاحنات و شاحنات التبريد و الورشات (سباكة و كهرباء و غيرها).

كما ستشارك في هذا الصالون بنوك و شركات التأمين من أجل الاقتراح على المهنيين حلولا من أجل المرافقة المالية في اقتناء السيارات الصناعية أو نفعية منها “عرب ليزينغ كوربورايشن” و “المغرب العربي ليزينغ -الجزائر” و “آليونس تأمينات“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى